عربي ودولى

الاحتلال: جثمان السنوار في مشرحة بتل أبيب

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، الخميس، أن جثمان زعيم حركة حماس، يحيى السنوار، نقل إلى مشرحة في تل أبيب لإجراء “فحوص إضافية” بعد إعلان الجيش مقتله في غزة. وقالت الشرطة إن “جثمان زعيم حماس يحيى السنوار وصل قبل وقت وجيز إلى المركز الوطني للطب الشرعي لإجراء فحوص إضافية”.

وأكد الجيش الإسرائيلي مقتل السنوار في قطاع غزة، فجر الخميس. وقالت مصادر في حماس لرويترز إن هناك مؤشرات تشير إلى أن السنوار قُتل في عملية إسرائيلية في غزة. وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه لم تظهر أي علامات على وجود رهائن في المنطقة التي قُتل فيها السنوار.

وأعلن الجيش الإسرائيلي استهداف 3 مسلحين في غزة، وقال إن فحوصاته أثبتت أن أحدهم السنوار بعد شكوك حول هويته. وأرسلت عينة من الحمض النووي من الجثة إلى معهد الطب الشرعي، وأرسلت صور الأسنان إلى وحدة الطب الشرعي التابعة للشرطة. وتمت مقارنة عينة الحمض النووي بعينة من السنوار تم جمعها عندما كان في سجن إسرائيلي.

وقال الجيش وجهاز الأمن الداخلي “شين بيت” إن عشرات العمليات جرت على مدار العام الماضي والأسابيع القليلة الماضية في المنطقة التي قُتل فيها السنوار، والتي “حدت من قدرة يحيى السنوار على العمل… وأدت إلى القضاء عليه”. وانتخب السنوار رئيسا للمكتب السياسي لحماس في أغسطس خلفا لإسماعيل هنية الذي اغتيل في طهران في 31 يوليو، في عملية نسبت لإسرائيل.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى