إقتصاد

الأسعار تتجه إلى الارتفاع.. إليك التوقعات النهائية لتسعير المواد البترولية

لجنة تسعير المواد البترولية تعقد اجتماعها في أكتوبر لتسعير المواد البترولية حتى نهاية 2024

تعقد لجنة تسعير المواد البترولية اجتماعها الشهر القادم، في أكتوبر، لتسعير المواد البترولية في مصر، حيث من المتوقع أن يتم تحديد الأسعار الجديدة للغاز والبنزين. يأتي هذا الاجتماع بعد قرار مجلس الوزراء الأخير بزيادة أسعار أنبوبة البتوجاز بنسبة 50%، مما أدى إلى رفع سعر أسطوانة الغاز المنزلي من 100 إلى 150 جنية، وزيادة سعر أنبوبة الغاز التجاري من 150 إلى 200 جنية.

وتجتمع لجنة تسعير المواد البترولية بشكل دوري كل 3 أشهر لتحديث أسعار البنزين في مصر. في اجتماعها السابق في يوليو، قررت اللجنة زيادة أسعار بنزين 80 إلى 12.25 جنيه للتر، وزيادة أسعار بنزين 92 إلى 13.75 جنيه للتر، وزيادة سعر بنزين 90 إلى 15 جنيه للتر.

تضمن قرار تشكيل لجنة تسعير المواد البترولية قيام اللجنة بعقد اجتماع دوري كل 3 شهور لمناقشة الأسعار الجديدة للمواد البترولية، خصوصا الغاز والبنزين. وسيعقد الاجتماع القادم في الأسبوع القادم من شهر أكتوبر لمراجعة أسعار الوقود الحالي، في إطار خطة الحكومة لرفع دعم الوقود تدريجيًا، والتي من المتوقع أن تنتهي مع نهاية 2025.

توقعت اللجنة زيادة في تسعير المواد البترولية، حيث أكد الخبراء أن الزيادة التي تقرها اللجنة بتحدد بناء على عوامل منها سعر البترول العالمي وكمية الإنتاج البترولي في مصر، والتي تراجعت بشك كبير في الفترة الأخيرة، مما أدى إلى لجوء مصر لاستيراد نسبة كبيرة من الاستهلاك الملحي من الخارج.

“تتوقع اللجنة زيادة في أسعار المواد البترولية، حيث يتراوح الزيادة بين 7 إلى 10% من الأسعار الحالية.”

  • لجنة تسعير المواد البترولية
المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى