إقتصاد

أسبوع القاهرة للمياه يركز على تكيف المياه والمناخ والمرونة في اليوم الرابع من فعالياته

بدأت الجلسة الافتتاحية لليوم الـ 4 لأسبوع القاهرة للمياه، منذ قليل، بعنوان “العمل من أجل تكيف المياه والمناخ والمرونة”، ضمن فعاليات أسبوع القاهرة الـ 7 للمياه، والذي يعقد تحت عنوان “المياه والمناخ.. بناء مجتمعات مرنة”.

بحضور وزير الري انطلاق أسبوع القاهرة للمياه
وشهدت الجلسة حضور الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، وعدد من وزراء الري وخبراء البيئة ومسؤولي المياه بمختلف دول العالم.

أجندة العمل المناخي
وقال الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، إنه قبل مؤتمر المناخ COP27 لم تكن المياه موجودة على أجندة العمل المناخي، ولم نكن نتعامل معها في كل مؤتمرات المناخ السابقة، ولا حتى كانت مضمنة في اتفاقية باريس، ليس فقط في مصر ولكن في كل العالم.

وتابع وزير الري، :”فكان لابد من تغيير ذلك الوضع وإقناع العالم أن الماء أحد أكثر القطاعات المتأثرة بتغيرات المناخ، خاصة في أفريقيا، وبدء البحث عن كيفية التعامل مع تأثير تغيرات المناخ على المياه، وهو ما نجحنا في تحقيقه بوضع المياه في قلب العمل المناخي خلال فعاليات مؤتمر المناخ COP27″.

وتستمر فعاليات أسبوع القاهرة الـ 7 للمياه، والذي يعقد تحت عنوان “المياه والمناخ.. بناء مجتمعات مرنة”، حتى 17 أكتوبر الحالي، تحت رعاية عبدالفتاح السيسي.

أسبوع القاهرة للمياه
ويتناول أسبوع القاهرة للمياه، في نسخته الـ 7، 5 موضوعات رئيسية، تشمل:

  • حوكمة المياه المشتركة
  • إدارة الموارد المائية لتعزيز مرونة المجتمعات
  • الابتكار في تمويل حلول الأمن المائي
  • العمل على التكيف مع التغيرات المناخية
  • بناء المجتمعات الذكية مناخيًا من حيث التخطيط والتشريعات.

والجدير بالذكر، أن أسبوع القاهرة للمياه، يجمع عدد كبير من الخبراء من مختلف أنحاء العالم، لمناقشة القضايا التي تتعلق بإدارة المياه والتغيرات المناخية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى