عربي ودولى

12 يوما وشمال غزة يباد : إسرائيل تستمر في اجتياح شمال غزة وتجويع المواطنين الفلسطينيين

لليوم الثاني عشر على التوالي، يواصل الجيش الإسرائيلي حرب الإبادة والتجويع في شمال قطاع غزة، بهدف تهجير المواطنين الفلسطينيين عبر ممارسات قاتلة تنتهك القانون الدولي.

لقد عمق الجيش حالة المجاعة عبر استمرار منع دخول الغذاء والمياه والوقود والدواء إلى المنطقة المحاصرة بشكل محكم، وسط قصف متواصل وإطلاق نار وتدمير لمنازل ومربعات سكنية. إن استمرار الحصار الإسرائيلي لشمال قطاع غزة لليوم الثاني عشر على التوالي يفاقم الأوضاع الإنسانية المتردية للغاية في ظل استمرار الاجتياح العسكري.

إن البنية التحتية في مخيم جباليا تعرضت لدمار واسع، وسط انقطاع الخدمات الأساسية مثل الكهرباء والمياه، كما يواجه الفلسطينيون نقصا حادا في المواد الغذائية والأدوية. إن الجيش الإسرائيلي فجَّر مربعا سكنيا بالكامل مقابل مخازن صافي في مخيم جباليا شمالي القطاع، باستخدام روبوت آلي مفخخ.

“إن ما يحدث في شمال غزة هو جريمة حرب واضحة، وندعو المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوقف الاجتياح الإسرائيلي والسماح بدخول الإغاثة الإنسانية إلى المنطقة”، قال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية.

“إننا نطالب بوقف فوري لإطلاق النار وانسحاب القوات الإسرائيلية من شمال غزة، وندعو إلى تحقيق دولي في الجرائم التي ارتكبت ضد المدنيين الفلسطينيين”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى