حوارات وتحقيقات

د. علي الصاحب: العدو الصهيو أمريكي لن يتمكن من القضاء على حزب الله رغم الجراح

صرّح د. علي الصاحب، رئيس المركز الإقليمي للدراسات، لموقع “أخبار الغد” أن محور المقاومة والممانعة، وبالتحديد حزب الله اللبناني، الذي يمتد نضاله ضد الصهيونية والإمبريالية العالمية لأكثر من 40 عامًا، يقوم على أيديولوجية المقاومة وليس السعي إلى السلطة. لهذا السبب، فإن كل قوى الشر والظلام المتمثلة بالعدو (الصهيو أمريكي) لن تتمكن من القضاء عليه، رغم الجراح التي يعانيها كما هو الحال بعد استشهاد سيد المقاومة ورمزها الشهيد حسن نصر الله.

وأضاف الصاحب أن المقاومة، من الناحية التنظيمية، قد رسمت لنفسها خارطة طريق واضحة فيما يتعلق ببدلاء القادة في حال استشهادهم. فهي تدرك أن الشهادة قريبة منهم، ولا يهابون الموت إطلاقًا، مستشهدين بكلمات السيدة زينب (ع): “أبالموت تخوّفنا يا ابن الطلقاء؟ أما علمت أن الموت لنا عادة وكرامتنا من الله الشهادة.”

وأوضح الصاحب أن فقدان القائد حسن نصر الله أوجع قلوب المؤمنين، لكنه زادهم إيمانًا وعزيمة على مواصلة المسيرة والأخذ بالثأر من الكيان الصهيوني الغاصب. وأكد أن المقاومة في جنوب لبنان وجبهات الإسناد ستظل الدرع الحصين والشوكة في عيون العدو الصهيوني، الذي لن يخرج من هذه المنازلة إلا مدحورًا.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى