عربي ودولى

الرئيس الفنزويلي مادورو: الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل ضد فلسطين ولبنان تفوق الوصف

عبر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو عن استنكاره الشديد للجرائم التي يرتكبها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مبدياً قلقه العميق من الانتهاكات الإنسانية التي تتعرض لها فلسطين ولبنان.

في تصريحات له، وصف مادورو تصرفات نتنياهو بأنها “إبادة جماعية”، مشيراً إلى أن ما يحدث ليس مجرد حرب، بل هو اعتداء على الإنسانية. وأوضح أن نتنياهو “لا يزال يملك الجرأة” لطلب سحب قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة من جنوب لبنان، وذلك في إشارة إلى دعوته للأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، لنقل قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) من المنطقة.

وأشار مادورو إلى أن الوضع على الأرض يتدهور، حيث أصيب خمسة جنود من الأمم المتحدة في سلسلة من الحوادث الأسبوع الماضي، بينما اتهمت القوة الدولية قوات إسرائيلية بخرق بوابة ودخول أحد مواقعها. وأضاف أن إسرائيل تواصل عدوانها على لبنان، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 1300 شخص منذ 23 سبتمبر الماضي.

وأكد مادورو أن “نتنياهو قصف المستشفيات والمدارس والمساجد ومخيمات اللاجئين في غزة. هل هذه حرب؟ هذه إبادة جماعية”. واعتبر أن ما يحدث في المنطقة يذكر بشدة بأفعال هتلر التي لا يمكن تبريرها.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى