عربي ودولى

بالفيديو : قاآني يظهر باكيا في مطار طهران مستقبلا جثمان نيلفوروشان

القااني يظهر دموع الفرح بعد شائعات قتله ويؤكد صموده في مواجهة التحديات

ظهر الجنرال الإيراني البارز العميد إسماعيل قاآني، قائد “فيلق القدس” في “الحرس الثوري” الإيراني، للمرة الأولى بعد غياب طويل عن الساحة، وكان يذرف الدموع.

وذكرت وكالة إرنا، فجر يوم الثلاثاء، أن قاآني حضر مراسم استقبال جثمان نيلفروشان مع مجموعة من المسؤولين العسكريين والمدنيين، في مطار مهرآباد بالعاصمة الإيرانية طهران.

ولفتت الوكالة على موقعها الإلكتروني أن محمد باقر قاليباف رئيس مجلس الشورى الإيراني، قد أفاد حول شائعات مقتل العميد قاآني، بأن “الشائعات حول العميد إسماعيل قاآني هي جزء من نشر أخبار كاذبة يتم بثها من قبل وسائل إعلام معادية”.

وسجل قاآني أول ظهور علني له، في مطار “مهر آباد” بالعاصمة طهران، بعد شائعة تحدثت عن اغتياله رفقة حسن نصرالله أمين عام “حزب الله” اللبناني بغارة إسرائيلية، وأخرى افترضت اعتقاله إثر مزاعم عن تورطه باغتيال نصرالله.

وجاء الظهور الرسمي الأول للجنرال الإيراني، خلال استقبال جثمان الجنرال عباس نيلفوروشان قائد “فيلق القدس” في لبنان الذي اغتالته إسرائيل في ضربة على الضاحية الجنوبية، استهدفت نصرالله.

وبدا قاآني في حالة من التأثر والدموع تسيل من عينيه على وجهه، في لقطات بثها التلفزيون الإيراني، خلال جلوسه إلى جوار عدد من الشخصيات الإيرانية ساعة استقبال جثة نيلفوروشان.

وسيُنقل جثمان نيلفروشان إلى مدينة “مشهد” ثم إلى العاصمة طهران حيث سيصلي على جثمانه المرشد الأعلى لإيران علي خامنئي، وفق قائد “الحرس الثوري” في محافظة أصفهان الجنرال مجتبى فداء.


المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى