عربي ودولى

وزارة الخارجية الأردنية تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة نازحين في غزة

أدانت وزارة الخارجية الأردنية بشدّة الهجوم الإسرائيلي على مدرسة في مخيم النصيرات، التي كانت ستستخدم كموقع للتطعيم ضد شلل الأطفال، مما أسفر عن وقوع ضحايا و استهداف خيام نازحين في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

وصف الناطق الرسمي باسم الوزارة، سفيان القضاة، الهجوم بأنه “جريمة نكراء” تضاف إلى جرائم الحرب الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، محذراً من أن هذه الأعمال تمثل انتهاكاً فاضحاً للقانون الدولي والقيم الإنسانية. وأكد القضاة أن هذه السياسات تشكل استهدافًا منهجياً للمدنيين ومراكز إيواء النازحين، مما يعكس تجاهلاً صارخاً للإرادة الدولية والمبادئ الإنسانية.

كما شدد القضاة على ضرورة توفير الحماية للمدنيين، والمنشآت الحيوية، ومراكز الإيواء، مشيراً إلى التزامات القانون الدولي. وأكد على أهمية تصرف المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن، بفعالية لمواجهة هذه الاعتداءات، واتخاذ إجراءات عاجلة لحماية الشعب الفلسطيني. وأشار إلى ضرورة محاسبة المسؤولين عن الانتهاكات المروعة للقانون الدولي.

وفي أحدث أعمال العنف، استشهد 22 فلسطينياً بينهم 15 طفلاً وامرأة، وأصيب حوالي 80 آخرين في قصف الاحتلال لمدرسة بمخيم النصيرات، ليرتفع عدد مراكز النزوح التي قصفها الاحتلال منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 191 مركزاً.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى