عربي ودولى

مقتل 7 جنود إسرائيليين و67 جريحًا في هجوم غير مسبوق لحزب الله جنوب حيفا

وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي: أشعر بالحزن ونحن أمام أيام وحدث صعب

أعلنت المصادر العسكرية الإسرائيلية عن مقتل سبعة جنود إسرائيليين وإصابة 67 آخرين، بينهم حالات حرجة، جراء هجوم لحزب الله استهدف قاعدة عسكرية بالقرب من قرية بنيامينا، في حادثة تعتبر الأشد دموية منذ بداية النزاع.

في تفاصيل الهجوم، أفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الهجوم وقع عبر طائرة مسيرة أُطلقت من جنوبي لبنان، حيث تمكنت هذه الطائرة من تسديدة الإصابة بدقة عالية بعد إطلاق صاروخ على القاعدة العسكرية. وتُظهر التقارير أن منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية فشلت في رصد الطائرة المسيرة قبل تنفيذ الهجوم.

وبحسب صحيفة يسرائيل هيوم، لم تُفعل صفارات الإنذار في المنطقة المستهدفة، مما أضاف أبعادًا جديدة للانتهاك الأمني الذي شهدته المنطقة. وقد ذكر مصدر عسكري لإذاعة الجيش الإسرائيلي أن الطائرة المسيرة تم استخدامها بتقنيات أكثر تطوراً أدت إلى نجاح الهجوم وتسببت في الأضرار الكبيرة.

وبالإضافة إلى ذلك، أُفيد بأن الجيش الإسرائيلي قد استدعى مروحيات لإجلاء الجرحى، بينما شاركت أكثر من 50 سيارة إسعاف في عمليات الإنقاذ. ما زال الجيش الإسرائيلي يجري التحقيق في ملابسات الهجوم الذي وقع دون تفعيل أي تحذير مسبق.

في هذا السياق، قال مسؤول عسكري إسرائيلي: “نحن نحقق في فشل نظام الدفاع الجوي، ونعمل على تعزيز إجراءاتنا الأمنية لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث”.

رئيس أركان الجيش هيرتسي هاليفي

حزب الله يستهدف رئيس الأركان الإسرائيلي في عملية نوعية ضمن سلسلة عمليات خيبر

أعلن حزب الله اللبناني عن تنفيذ عملية نوعية استهدفت رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، في إطار سلسلة عمليات خيبر، وذلك ردًا على الهجمات التي تتعرض لها المناطق اللبنانية، خاصة الأحياء النويري والبسطة في العاصمة بيروت، بالإضافة إلى الرد على المجازر التي يرتكبها العدو الإسرائيلي.

وأوضح حزب الله أن العملية تمت من خلال إطلاق سرب من المسيرات الانقضاضية على معسكر تدريب للواء جولاني في بنيامينا، جنوب حيفا، مشيرًا إلى أن غرف طعام جنود الجيش الإسرائيلي كانت “فخاخ موت”. تأتي هذه الخطوة وسط تصعيد الإسرائلي في الغارات على جنوب لبنان، حيث أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن عمليات القصف الجوي والمدفعي قد زادت بشكل ملحوظ.

كما أعلن حزب الله عن قصفه لتجمعات الجنود الإسرائيليين في بلدة لبنانية حدودية، مما أدى إلى إصابات تم نقلها إلى مستشفى في حيفا بواسطة مروحيات عسكرية. وأكدت التقارير رصد عدة صواريخ أطلقها حزب الله نحو شمال إسرائيل، مضيفةً أن بعض هذه الصواريخ تم اعتراضه، بينما أصيب أحد المواقع بالقرب من منشأة عسكرية إسرائيلية.

تتواصل الاشتباكات بين حزب الله والقوات الإسرائيلية، حيث أفادت المجموعة بأنها اشتبكت مع القوات الإسرائيلية أثناء محاولتها التسلل إلى قرية رامية في جنوب لبنان. وقد تأثرت مهمة قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة “يونيفيل” جراء هذه الاشتباكات، مما أدى إلى إصابة أحد الجنود.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى