عربي ودولى

54% من الإسرائيليين يؤيدون استهداف النووي الإيراني

أظهرت نتائج استطلاع للرأي في “إسرائيل”، أمس الأحد، أن 54% من الإسرائيليين يؤيدون استهداف المنشآت النووية الإيرانية، في حين يفضل 25% من المصوتين استهداف رموز نظام المرشد علي خامنئي.

وبحسب الاستطلاع الذي أجرته القناة 14 العبرية، المقربة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وشمل 472 إسرائيلياً ممن تزيد أعمارهم على 18 عاماً. وأشارت النتائج إلى أن 54% ممن شملهم الاستطلاع، يؤيدون استهداف المنشآت النووية الإيرانية، بزعم أن هذا الاستهداف يمثل “نجاحاً لإسرائيل وحكومة بنيامين نتنياهو”.

فيما رأى 25% أن الهجوم على رموز نظام خامنئي يعد النجاح الأهم لهم، فيما يعتقد 13% من الإسرائيليين أن الهجوم على البنية التحتية للنفط والغاز الإيرانيين هو “النجاح الأعظم” للحكومة الإسرائيلية الحالية، و8% لا يمتلكون رأياً. ويأتي الاستطلاع في وقت تترقب إيران هجوماً إسرائيلياً محتملاً ضدها، بعد الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران على مساحة جغرافية واسعة في “إسرائيل” قبل نحو أسبوعين.

وتعرضت “تل أبيب” لضربة صاروخية إيرانية يوم (1 أكتوبر)، رداً على قيام جيش الاحتلال باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، في طهران واغتيال أمين عام “حزب الله” اللبناني حسن نصر الله في بيروت. وتشير التوقعات إلى أن “تل أبيب” سوف تستهدف مواقع عسكرية واقتصادية، فضلاً عن منشآت إيران النووية.

وفي سياق متصل، كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي، الأحد، عن استعدادات في “إسرائيل” لتوجيه ضربات عسكرية لإيران، وسط ترجيحات بأن طهران سترد أيضاً.

وإلى جانب الحرب في جنوب لبنان، تواصل “إسرائيل” ممارسة “الإبادة الجماعية” في غزة بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر 2023، والتي خلفت ما يزيد على 140 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، وأكثر من 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى