عربي ودولىفلسطين

حزب الله يطالب باتخاذ إجراءات قانونية ضد الصحفيين الأجانب الذين ينتهكون السيادة اللبنانية

طالب “حزب الله” في بيان له، وزارة الإعلام والمجلس الوطني للإعلام والأجهزة القضائية والأمنية اللبنانية، باتخاذ التدابير القانونية اللازمة ضد عدد من الصحفيين ومراسلي وسائل إعلام أجنبية عاملة في لبنان.

وأوضح البيان الذي صدر عن “العلاقات الإعلامية” في الحزب، اليوم الاثنين، أن جيش الاحتلال نظم جولة في إحدى القرى الجنوبية لعدد من الصحفيين العاملين في “بي بي سي”، و”واشنطن بوست”، و”وول ستريت جورنال”، و”التلغراف”، و”فوكس نيوز”، و”رويترز”، و”نيويورك تايمز” وغيرها من وسائل الإعلام الأجنبية.

واعتبر “حزب الله” أن وسائل الإعلام تلك ومراسلوها “عمدوا بكل وقاحة إلى إرسال فرق صحفية دخلت إلى إحدى القرى الجنوبية برفقة جيش الاحتلال، وانتهكوا حرمة الأراضي اللبنانية والسيادة اللبنانية والقوانين اللبنانية المرعية الإجراء”.

وشدد الحزب على “إدانتنا لهذا السلوك الخطير والخطوة المرفوضة، ونكرر مطالبتنا الجهات المختصة باتخاذ التدابير القانونية والسياسية اللازمة”.

يشار إلى أن السلطات اللبنانية، أعلنت نهاية الأسبوع الماضي، عن توقيف صحفي أمريكي، يدعى جوشوا تارتاكوفسكي، جاء لتغطية أحداث الحرب في لبنان، بتهمة التجسس لصالح الاحتلال، وضبط بينما كان يتجول في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأكدت وسائل إعلام أن تارتاكوفسكي وصل إلى لبنان قبل نحو أسبوعين من اعتقاله، تحت ستار صحفي، وعثر عند تفتيشه على جواز سفر إسرائيلي، وبعد القبض عليه، رُحِّل من لبنان إلى الولايات المتحدة.

ووسعت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 23 أيلول/سبتمبر الماضي، نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ عام كامل، لتشمل عدة مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفاً وكثافة، كما بدأت توغلاً برياً في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى