إقتصاد

ممثلو بنك الاستثمار الأوروبي يعرضون المشاركة في تنفيذ مشروعات الإسكان المستقبلية

بحث الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع ممثلي بنك الاستثمار الأوروبي، فرص التعاون المستقبلية بين قطاع المرافق بالوزارة وبنك الاستثمار الأوروبي خلال الفترة القادمة، وتمت متابعة تنفيذ المشروعات الجارية على مستوى الجمهورية، وذلك بمشاركة ممثلي وحدة إدارة المشروعات بالوزارةبنك الاستثمار الأوروبي يعزز التعاون مع وحدة إدارة المشروعات لتحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي

رحب الدكتور سيد إسماعيل بالحضور في اللقاء المثمر الذي يهدف إلى تعزيز التعاون بين بنك الاستثمار الأوروبي ووحدة إدارة المشروعات (PMU) بوزارة الإسكان لتحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي.

شهد اللقاء ثناءً من ممثلي بنك الاستثمار الأوروبي على جهود وحدة إدارة المشروعات (PMU) في إدارة وتوجيه تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحي، حيث أبدوا اهتمامهم البالغ بتعزيز التعاون لتسريع إنجاز الخطط المستقبلية للقطاع. وقد أقروا بأهمية آلية التمويل القائم على النتائج، وهو ما يعكس التزامهم بتحديث استراتيجيات التمويل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تم استعراض خطط تنفيذ المشاريع المستهدفة في القطاع، وتم مناقشة القضايا الفنية والمالية بما يتماشى مع رؤية القطاع واستراتيجية تطوير المرافق. وقد تم تسليط الضوء على التجارب الناجحة لوحدة إدارة المشروعات في تطبيق آلية التمويل القائم على النتائج، مثل برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة في المناطق الريفية.

وفي ختام اللقاء، أكد نائب الوزير على ضرورة استمرار التنسيق بين بنك الاستثمار الأوروبي ووحدة إدارة المشروعات لضمان توافق الجهود وتحقيق الأهداف الاستراتيجية المنشودة في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى