مصر

مصر..تصادم قطارين في المنيا يسفر عن إصابة 20 شخصا

whatsapp icon
صورة تظهر عربتي قطار سقطا في ترعة الإبراهيمية بصعيد مصر. 13 أكتوبر 2024

أعلنت وزارة الصحة المصرية، الأحد، إصابة 20 شخصاً على الأقل في حادث تصادم قطارين بمحافظة المنيا جنوب البلاد، وذلك في حصيلة أولية، موضحة أنه تم نقل 19 منهم إلى مستشفى “المنيا العام”.

وأضافت الوزارة، في بيان، أنه “تم نقل مصاب واحد إلى مستشفى المنيا الجامعي”، ولفتت إلى أن “الفحوصات الأولية للمصابين تتراوح ما بين كدمات، وسحجات، وجروح ظاهرية، ومازال الأطباء يعملون على تحديد الوضع الصحي الدقيق للمصابين، بينما لا يوجد حالات وفاة حتى الآن”.

وذكرت أنها دفعت بـ23 سيارة إسعاف إلى موقع حادث قطار المنيا ورفع درجة التأهب الطبي للمستشفيات الواقعة في النطاق الجغرافي للحادث.

وقالت هيئة السكك الحديدية المصرية، في بيان، إن “جراراً اصطدم بمؤخرة قطار 1087 النوم (عربة القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة، وذلك في المسافة بين أبو قرقاص والمنيا، مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار، وعلى الفور تم الدفع بمعدات الطوارئ، وتم فصل القطار عن العربتين وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة”.

بدوره، وجه وزير النقل المصري كامل الوزير، بتشكيل لجنة فنية من المختصين بالسكك الحديدية للوقوف على الأسباب التي أدت لوقوع الحادث.

وقالت وسائل إعلام مصرية محلية، إن “قبل قليل وقع حادث تصادم قطارين على خط الصعيد عند منطقة ماقوسة في محافظة المنيا، ما أدى إلى انقلاب عربتين في ترعة الإبراهيمية”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى