عربي ودولى

مايكل مارتن : الهجوم الإسرائيلي على شمال غزة جريمة حرب تستدعي ضغط المجتمع الدولي

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي، مايكل مارتن، في بيان له اليوم الأحد، أن الهجوم الإسرائيلي على شمال غزة يعد جريمة حرب تتطلب من المجتمع الدولي اتخاذ كافة التدابير الممكنة للضغط على إسرائيل لوقف هذه الحرب.

وأضاف مارتن أن “المشاهد المروعة التي نشهدها في جباليا وشمال غزة يجب أن تتوقف، حيث يتم تطويق السكان بالكامل وإجبارهم على النزوح، ولا مكان لهم ليذهبوا إليه”. وأشار إلى أن العدوان المستمر للأسبوع التاسع على التوالي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي يعد انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان.

لليوم التاسع، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عملياتها العدوانية بحق مخيم جباليا شمال قطاع غزة. حيث قصف جيش الاحتلال، مدعوماً من الولايات المتحدة وأوروبا، محيط المستشفيات والمباني والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين، مما أسفر عن دمار واسع فوق رؤوس ساكنيها. كما يمنع هذا العدوان دخول الماء والغذاء والدواء والوقود إلى المناطق المتضررة.

وأفادت بيانات منظمة الأمم المتحدة أن العدوان المستمر على غزة أدى إلى استشهاد أكثر من 42 ألف و227 شخصاً، وإصابة أكثر من 98 ألف و464 آخرين، في الوقت الذي نزح فيه 90% من سكان القطاع.

وقال مارتن في ختام بيانه: “يجب أن نتحرك جميعاً، كدول ومنظمات، لنكون صوتاً لمن لا صوت لهم في هذه الأزمة الإنسانية”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى