عربي ودولى

حزب الله يهاجم قاعدة عسكرية إسرائيلية بمسيرات انقضاضية في بنيامينا

أكد مصدر قيادي في حزب الله أن الحزب شن هجومًا باستخدام سرب من المسيرات الانقضاضية على معسكر تابع للواء غولاني في بنيامينا، جنوبي حيفا، مما يعكس قوة إمكانيات المقاومة وقدرتها على استهداف العمق الإسرائيلي.

وفي تفاصيل الهجوم، أعلن المصدر مساء اليوم الأحد أن حزب الله اشتبك مع القوات الإسرائيلية من مسافة صفر في محيط بلدة ميس الجبل، الواقعة جنوبي لبنان، مما يشير إلى تصعيد حاد في التوترات العسكرية في المنطقة. وأفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي بخبر مقتل 3 أشخاص وإصابة 39 آخرين، منهم 9 بحالة حرجة، نتيجة انفجار المسيرة في بنيامينا.

وأشار جيش الاحتلال إلى أنهم فتحوا تحقيقًا في أسباب عدم تفعيل صفارات الإنذار أثناء الهجوم، في الوقت الذي ذكرت مصادر عبرية أخرى أن الطائرة المسيّرة أصابت غرفة طعام في قاعدة للواء جولاني في عكا.

وفي هذا السياق، نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن وقوع الانفجار في منطقة وادي عارة حنوبي حيفا، مما أدى إلى استدعاء قوات الإنقاذ إلى مكان الحادث. ومن جهة أخرى، أفادت القناة 12 العبرية بأن 3 من المصابين في حالة حرجة و5 آخرين في حالة خطيرة، حيث تم إطلاق الطائرة بدون طيار تحت غطاء وابل من الصواريخ على الجليل.

وتأتي هذه الأحداث في ظل تصعيد مستمر للاحتلال الإسرائيلي، الذي ينفذ عمليات عسكرية واسعة منذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، شملت الغارات الجوية العنيفة على قطاع غزة، ومؤخراً التوغلات البرية في لبنان أيضًا، رغم التحذيرات الدولية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى