مصر

مصر..الجبهة الشعبية تطالب بتحسين معيشة المواطن وترفض بيع أصول الدولة

أكدت الجبهة الشعبية للعدالة الاجتماعية، عن موقفها الراسخ والداعم لمبدأ العدالة الاجتماعية، وعزمها على التصدى للتجاوزات والانتهاكات التي تعرضت لها حقوق المواطنين الأساسية في السنوات الأخيرة، مما أدى إلى تراجع غير مسبوق في مستوى المعيشة.

وشملت أهم المطالب التي تتبناها الجبهة الشعبية للعدالة الاجتماعية على:

1- الحد الأدنى للأجور والمعاشات: تطالب الجبهة بتحديد الحد الأدنى للأجور عند 6000 جنيه، مع مراجعته سنويًا وفقًا لمعدلات التضخم، وربط الأجور بالأسعار، كما تدعو إلى رفع الحد الأدنى للمعاشات ليعادل الحد الأدنى للأجور.

2- التعليم والصحة المجانيين: تؤكد الجبهة على حق المواطن في الحصول على التعليم والصحة مجانًا، مع التعميم الكامل للتأمين الصحي خلال ثلاث سنوات، ورفض أي محاولات لخصخصة هذين القطاعين الأساسيين.

3- نصيب التعليم والصحة من الدخل القومي: تطالب الجبهة بالالتزام بتخصيص 10% من الدخل القومي للتعليم والصحة والبحث العلمي، كما ينص الدستور، مع السعي لزيادة هذه النسبة للوصول إلى المعدلات العالمية.

4- مكافحة الغلاء: تدعو الجبهة إلى التوقف الفوري عن سياسات الزيادة غير المبررة في أسعار الكهرباء، الغاز، الوقود، المياه، والمواصلات، وضرورة الحد من التضخم وارتفاع الأسعار الجنوني.

7- مكافحة الفقر: تدعو الجبهة إلى وضع برامج فعالة للحد من الفقر، مستشهدة بزيادة معدلات الفقر من 19.7% عام 2000 إلى 32.5% في الوقت الحالي.

8- حماية السكن: تؤكد الجبهة على ضرورة حماية حق المواطن في السكن، سواء كان يملكه أو يستأجره، ورفض التعديات على ممتلكاته.

9- رفض الخصخصة: تعارض الجبهة بيع أصول الدولة للجهات الأجنبية، حفاظًا على حقوق الأجيال الحالية والمستقبلية.

10- وقف الاستدانة الخارجية: تشدد الجبهة على ضرورة التوقف عن التوسع في الاستدانة الخارجية، ووضع سقف للدين العام لا يجوز تجاوزه.

11- حماية الحقوق الدستورية: تطالب الجبهة بالتمسك بكافة الحقوق القانونية والدستورية للمواطنين، بما في ذلك حقهم في التعبير عن الرأي، وتأسيس الأحزاب والنقابات، والتظاهر السلمي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى