عربي ودولى

استشهاد 6 فلسطينيين نتيجة قصف الاحتلال في مخيم جباليا

في مأساة جديدة لقطاع غزة، استشهد 6 فلسطينيين وأصيب آخرون جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلية اليوم السبت، مستهدفة منزلاً في مخيم جباليا شمالي القطاع، وذلك في إطار العدوان المستمر الذي تشهده المنطقة.

وأفادت المصادر الطبية أن “طواقمها تمكنت من انتشال 6 شهداء و3 إصابات إثر استهداف منزل عائلة الهرش في شارع الهوجا بمخيم جباليا”. حيث قصفت الطائرات الإسرائيلية المنزل للمرة الثانية، مما أسفر عن ارتقاء شهداء وإصابة آخرين وأسفٍ عميق في صفوف أهالي المخيم.

ولليوم الثامن على التوالي، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي جرائمها وحرب الإبادة بحق مخيم جباليا، حيث ارتكبت في وقت سابق من اليوم 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وفقًا لما أفادت به وزارة الصحة في غزة، مما أسفر عن وصول 49 شهيدًا و219 إصابة إلى المستشفيات خلال ال24 ساعة الماضية.

في الوقت نفسه، يستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوماً من الولايات المتحدة وأوروبا، في عدوانه على قطاع غزة منذ 372 يوماً، حيث يقوم بقصف المنشآت الحيوية وأماكن تواجد المدنيين، في ظل ظروف إنسانية قاسية تشمل نقص حاد في الماء والغذاء والدواء والوقود.

ووفقًا لبيانات منظمة الأمم المتحدة، أسفر العدوان المستمر عن استشهاد أكثر من 42 ألف فلسطيني وإصابة أكثر من 98 ألفاً و336 آخرين، مما أدى إلى نزوح 90% من سكان القطاع.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى