عربي ودولى

ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي في لبنان إلى 2255 شهيداً

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن تصاعد مأساة العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان، حيث ارتفعت حصيلة الضحايا إلى ألفين و255 شهيدا و10 آلاف و524 جريحا حتى الآن، فيما تستمر الغارات العنيفة على البلاد.

في بيان رسمي، أفادت الوزارة بأنه “خلال الـ24 ساعة الماضية تم تسجيل 26 شهيدا و144 جريحا”. ومنذ 23 أيلول/سبتمبر، توسعت دائرة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال في فلسطين لتطال معظم مناطق لبنان، بما في ذلك العاصمة بيروت. وقد شهدت البلاد غارات جوية غير مسبوقة في العنف والكثافة، بالإضافة إلى توغلات برية في جنوب لبنان، متجاهلةً التحذيرات والقرارات الدولية.

أسفرت الغارات عن مقتل ألف و437 شهيدا و4 آلاف و123 جريحا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، مع تفاقم أزمة النازحين حيث بلغ عددهم أكثر من مليون و340 ألف نازح وفق البيانات الرسمية اللبنانية.

فيما تتواصل العمليات العدوانية للجيش الإسرائيلي، المدعوم من الولايات المتحدة وأوروبا، على قطاع غزة، والذي تعرض منذ 372 يوما للقصف المستمر، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 42 ألف شخص ونزوح 90% من السكان، وفقاً لبيانات الأمم المتحدة.

“إن استمرار هذا العدوان يشكل انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان ويجب على المجتمع الدولي التدخل بشكل عاجل لوضع حد لهذه المأساة” قال أحد المسؤولين في وزارة الصحة اللبنانية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى