فلسطين

كتائب القسام تعلن عن تفجير عبوة ناسفة تستهدف 15 جندياً إسرائيلياً في قطاع غزة

أكدت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، اليوم، تنفيذ عمليات ناجحة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي شمالي قطاع غزة، حيث تم تفجير عبوة ناسفة استهدفت قوة من 15 جندياً إسرائيلياً، مما أسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى.

في تصريح صحفي، أوضحت “كتائب القسام” أنها استهدفت العدو خلال محاولته اقتحام أحد المنازل بالقرب من مفترق الاتصالات غرب معسكر جباليا. وأشارت إلى أنها قامت أيضاً باستهداف ناقلة جند صهيونية بقذيفة “الياسين 105” قرب محطة الخزندار شمال غرب المدينة، بالإضافة إلى تفجير عين نفق في قوة هندسية في منطقة الريان شرق مدينة رفح.

وأفادت الكتائب أنها وثقت عملياتها، حيث تم نشر فيديو يُظهر لحظة تفجير النفق المفخخ الذي استهدف القوات الهندسية التابعة للاحتلال.

ومن جهة أخرى، استمر العدوان الإسرائيلي المدعوم من الولايات المتحدة وأوروبا، والذي يمتد لأكثر من عام، حيث تتعرض مدن وبلدات القطاع للقصف العشوائي. وشهد القطاع تدمير العديد من المنشآت الحيوية وقتل الآلاف من المدنيين، إذ أظهرت بيانات الأمم المتحدة أن العدوان أسفر عن استشهاد أكثر من 42 ألف فلسطيني وإصابة أكثر من 97 ألف شخص ونزوح 90% من سكان القطاع.

وقال المتحدث الرسمي باسم كتائب القسام: “إن مجاهدينا ماضون في رد العدوان والدفاع عن أرضنا وشعبنا، ولن نسمح للاحتلال بأن يستمر في ارتكاب جرائمه وفقد السيطرة على الأمور”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى