فلسطين

جيش الاحتلال: إطلاق 26 صاروخا من لبنان تجاه شمال حيفا و”كريات شمونة”

حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية رداً على العدوان المستمر على لبنان وغزة

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الجمعة عن استهداف موقع عسكري إسرائيلي في إطار عملية دعم للشعب الفلسطيني في غزة والدفاع عن لبنان، وذلك في ظل تصاعد التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وفقاً لبيان صادر عن حزب الله، تم استهداف تجهيزات فنية في موقع “العباد” الإسرائيلي بصاروخ موجه، مما أدى إلى إصابة مباشرة. وأكد البيان أن هذه العملية تأتي دعماً للشعب الفلسطيني في غزة وإسناداً لمقاومته، إضافة إلى الدفاع عن لبنان وشعبه.

في المقابل، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي رصد إطلاق 26 صاروخاً من لبنان تجاه مناطق شمال إسرائيل، بما في ذلك منطقة “الكريوت” شمال حيفا و”كريات شمونة”. وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية سقوط عدة صواريخ في منطقة “كفار سولد” بالجليل الأعلى، مع دوي صفارات الإنذار في عدة مستوطنات شمالية.

وقال مصدر عسكري لبناني: “إن هذه العمليات تأتي رداً على العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان وغزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى نزوح أكثر من مليون شخص.”

يذكر أن إسرائيل تواصل منذ 23 أيلول/سبتمبر الماضي عدوانها الشامل على لبنان وغزة، مما أدى إلى استشهاد 1323 شخصاً وإصابة 3698 آخرين، معظمهم من المدنيين، بالإضافة إلى نزوح أكثر من 1.2 مليون شخص.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى