سياسةفلسطين

الأغذية العالمي : لم نعد قادرين على توزيع الغذاء في شمال غزة

برنامج الأغذية العالمي يوقف توزيع الغذاء في شمال غزة بسبب نقص الإمدادات

في تطور مأساوي جديد للأزمة الإنسانية في غزة، أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة عن توقف توزيع المساعدات الغذائية في محافظة شمال غزة بسبب نقص حاد في الإمدادات.

وفقًا لبيان صادر عن البرنامج عبر منصة “إكس”، فإن الوضع الإنساني في غزة قد وصل إلى نقطة حرجة، حيث لم يعد البرنامج قادرًا على توزيع الغذاء بأي شكل من الأشكال في محافظة شمال غزة. كما أشار البيان إلى أن نقص الإمدادات في القطاع بأكمله قد أجبر البرنامج على وقف توزيع الطرود الغذائية خلال شهر أكتوبر الجاري.

الوضع ليس أفضل حالًا في باقي أنحاء القطاع، حيث أكد البرنامج أن الدقيق ينفد من مخابز جنوب ووسط غزة، مما يهدد بتفاقم أزمة الغذاء في المنطقة.

وقال المتحدث باسم برنامج الأغذية العالمي: “نحن في سباق مع الزمن لمنع المجاعة في غزة. الوضع الإنساني يتدهور بسرعة مخيفة، ونحتاج إلى إجراءات عاجلة لضمان وصول المساعدات الغذائية إلى من هم في أمس الحاجة إليها.”

يأتي هذا الإعلان في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ370 على التوالي، مما أدى إلى استشهاد أكثر من 42 ألفًا وإصابة ما يزيد عن 97 ألفًا، بالإضافة إلى نزوح 90% من سكان القطاع، وفقًا لبيانات الأمم المتحدة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى