عربي ودولى

الأردن يستنكر تصريحات وزير المالية الإسرائيلي ويؤكد على حق الفلسطينيين في دولتهم المستقلة

أصدرت وزارة الخارجية الأردنية بيانًا قويًا يدين التصريحات المثيرة للجدل التي أدلى بها وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، مؤكدة على رفضها القاطع لمثل هذه التصريحات التحريضية والإقصائية.

وصف البيان تصريحات سموتريتش بأنها تعكس “الفكر العقائدي التحريضي الواهم” وتشكل خرقًا للقانون الدولي والأعراف الدولية. وأكدت الوزارة أن مثل هذه التصريحات لا تنال من الأردن ولا تلغي حق الفلسطينيين غير القابل للتصرف في إقامة دولتهم المستقلة وذات السيادة على حدود عام 1967، مع القدس الشرقية كعاصمة لها.

وشددت الوزارة على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل فوري وعاجل لوقف العدوانية الإسرائيلية المتصاعدة، مشيرة إلى استمرار الحرب على قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان. وأشار البيان إلى أن العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة قد أسفر عن استشهاد أكثر من 42 ألف شخص وإصابة ما يزيد عن 97 ألف آخرين، بالإضافة إلى نزوح 90% من سكان القطاع.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية: “إن مثل هذه التصريحات العنصرية والمتطرفة تظهر للعالم أجمع خطورة الفكر الذي يحمله بعض المسؤولين الإسرائيليين، وتؤكد على ضرورة التحرك الدولي العاجل لوقف هذه الممارسات العدوانية التي تهدد السلام والاستقرار في المنطقة.”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى