عربي ودولى

إعلام عبري: قتيل ومصاب بجروح خطيرة نتيجة صاروخ مضاد للدروع أطلق من لبنان

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية صباح اليوم، أن قتيلا واحدا على الأقل ومصابا آخر بجروح خطيرة سقطوا نتيجة صاروخ مضاد للدروع أطلق من جنوبي لبنان، باتجاه منطقة “يرؤون” شمالي فلسطين المحتلة.

وأكد الإعلام العبري أن صاروخا مضادا للدروع أطلق على منطقة “يرؤون”، نجم عنه إصابتين، أعلن لاحقا عن وفاة أحداهما.

وتحدثت القناة /13/ العبرية عن وجود شكوك بعملية اقتحام لمستوطنات عدة بالجليل الأعلى، حيث طلب من المستوطنين التزام بيوتهم.

يأتي ذلك بينما تعرض مبنى للإصابة المباشرة في المنطقة الصناعية في “كريات بياليك” في خليج حيفا نتيجة صواريخ من لبنان.

وأعلن “حزب الله” في بيان له تلقته “قدس برس”، اليوم الجمعة، أنه “استهدف تجمعات لجنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة كفرسولد بصلية صاروخية كبيرة”.

كما شن “هجوماً جوياً بسرب من المسيرات الانقضاضية على قاعدة قيادة الدفاع الجوي في كريات إيلعيزر في حيفا، دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين”.

وتواصل دولة الاحتلال الإسرائيلي منذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي عدوانها الشامل على لبنان والعاصمة بيروت، بشن غارات جوية غير مسبوقة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه مخالفة بذلك التحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

وأسفرت الغارات حتى مساء الأربعاء عن 1323 شهيدا و 3698 جريحا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، وأكثر من 1.2 مليون نازح.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى