عربي ودولى

لقطات إسرائيلية للغارات الجوية على غزة توثق الأضرار “المدمرة” التي لحقت بالمدنيين في القطاع

كشفت منظمة Airwars في تحليل حديث عن أدلة جديدة تؤكد أن الغارات الجوية الإسرائيلية على غزة تسببت في “مستويات مدمرة من الأضرار التي لحقت بالمدنيين”، مما يثير تساؤلات حول دقة العمليات العسكرية الإسرائيلية.

قامت المنظمة بدراسة مئات من مقاطع الفيديو التي نشرها الجيش الإسرائيلي، وتمكنت من تحديد 17 حادثة في الشهر الأول من الحرب وحده، حيث تطابقت اللقطات مع مواقع وثق فيها مقتل أو إصابة مدنيين. وفقًا للتحليل، أسفرت هذه الحوادث عن مقتل أكثر من 400 مدني فلسطيني، بينهم أكثر من 200 طفل.

وصرحت إميلي تريب، مديرة منظمة Airwars: “حتى اللقطات التي نشرها الجيش الإسرائيلي، تلك التي اختار أن يظهرها للعالم، وجدنا فيها مئات المدنيين قتلوا. هذا دليل إضافي على أن ممارسات الجيش الإسرائيلي أدت إلى مستويات غير مسبوقة من الضرر الذي يلحق بالمدنيين”.

من جانبها، أكدت ديربلا مينوغ، المحامية في شبكة العمل القانوني العالمي: “من المؤكد والمطلق أن مقاطع الفيديو هذه يمكن استخدامها كدليل جنائي ضد المتهمين الإسرائيليين لأنها تظهر الكثير”.

رفض الجيش الإسرائيلي إجراء مقابلة مع منظمة Airwars، لكنه أصدر بيانًا وصف فيه التحقيق بأنه “مثير للقلق” وأن العديد من الاتهامات “لا أساس لها من الصحة”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى