عربي ودولى

تنديد دولي بالهجوم الإسرائيلي وسقوط جرحى على قوات اليونيفيل بـ لبنان

إسرائيل تستهدف مجددًا قوات اليونيفيل في لبنان: جرحى وتنديد دولي

أعلنت وزارة الخارجية اللبنانية اليوم الجمعة أن الهجوم الإسرائيلي استهدف مقر الكتيبة السريلانكية التابعة لليونيفيل في جنوب لبنان، مما أسفر عن وقوع إصابات بين صفوف قوات حفظ السلام. ويأتي هذا الهجوم بعد يوم واحد من هجوم مماثل أدى إلى إصابة جنديين إندونيسيين من القوات الدولية.

أدى هجوم إسرائيلي جديد على قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان (اليونيفيل) إلى سقوط جرحى، مما أثار موجة من التنديد الدولي وسط تصاعد التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وقد أدانت وزارة الخارجية اللبنانية بشدة ما وصفته بـ “الاستهداف الممنهج والمتعمد” من قبل الجيش الإسرائيلي، مطالبة مجلس الأمن والمجتمع الدولي بإجراء تحقيق فوري واتخاذ موقف حازم تجاه هذه الهجمات.

من جانبها، أكدت قوات اليونيفيل في بيان لها أن “دبابة ميركافا تابعة للجيش الإسرائيلي أطلقت النار باتجاه برج مراقبة في مقرّ اليونيفيل في الناقورة، فأصابته بشكل مباشر”، مما أدى إلى إصابة جنديين بجروح غير خطيرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة، السيد أحمد فوزي: “نحن قلقون للغاية إزاء تكرار الهجمات على قوات حفظ السلام الدولية. هذه الأعمال تشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي وتعرض حياة الأفراد المكلفين بحماية السلام للخطر.”

وأضاف السفير اللبناني لدى الأمم المتحدة، السيد نواف سلام: “نطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف هذه الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على قوات حفظ السلام الدولية وحماية سيادة لبنان.”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى