إقتصاد

بمشاركة مصر.. انطلاق الاجتماع الثاني لمحافظي البنوك المركزية لدول البريكس في موسكو

التقى محافظ البنك المركزي الإيراني محمد رضا فرزين بنظيرته الروسية إلفيرا نابيولينا في موسكو لمناقشة سبل تعزيز التعاون النقدي والمصرفي بين البلدين.

جاء هذا اللقاء على هامش الاجتماع الثاني لمحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة البريكس، والذي يعقد اليوم الجمعة في العاصمة الروسية. وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المبذولة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول الأعضاء في مجموعة البريكس، والتي انضمت إليها إيران رسميًا في عام 2024 إلى جانب مصر والإمارات العربية المتحدة وإثيوبيا.

وصرح مصدر مطلع في البنك المركزي الإيراني قائلاً: “إن هذا اللقاء يمثل فرصة هامة لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون في المجالات النقدية والمصرفية بين إيران وروسيا، مما سيعود بالنفع على اقتصاد البلدين ويسهم في تعزيز العلاقات الثنائية.”

ومن المقرر أن تستضيف روسيا أول قمة على الإطلاق لمجموعة البريكس+ من 22 إلى 24 أكتوبر في مدينة قازان بتتارستان، حيث سيتم الترحيب رسميًا بالأعضاء الجدد الخمسة في المجموعة.

وأضاف المصدر: “إن انضمام إيران إلى مجموعة البريكس يفتح آفاقًا جديدة للتعاون الاقتصادي والتجاري مع الدول الأعضاء، ونحن نتطلع إلى المشاركة الفعالة في تعزيز دور هذه المجموعة على الساحة الاقتصادية العالمية.”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى