عربي ودولى

الجيش اللبناني يعتقل شخصين للاشتباه في تعاملهما مع إسرائيل

أعلن الجيش اللبناني اليوم عن اعتقال شخصين من جنسية غير لبنانية للاشتباه في تورطهما في أنشطة تجسس لصالح إسرائيل، في تطور أمني بارز وسط التصعيد الحالي في المنطقة.

قامت دورية من مديرية المخابرات في الجيش اللبناني باعتقال الشخصين المشتبه بهما، والمعروفين باسم (م.أ) و(ب.ع)، بعد عمليات رصد ومتابعة دقيقة. وفقًا لبيان صادر عن الجيش، فإن المعتقلين متهمان بتصوير مواقع استراتيجية وتوثيق آثار الغارات الجوية الإسرائيلية، بالإضافة إلى متابعة عمليات البحث والإنقاذ.

وأشار البيان إلى أن المشتبه بهما تم تجنيدهما عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مما يسلط الضوء على التحديات الأمنية المتزايدة في العصر الرقمي. وقد بدأت السلطات المختصة التحقيق مع الموقوفين تحت إشراف القضاء المختص.

وقال العميد علي قانصو، المتحدث باسم الجيش اللبناني: “نؤكد التزامنا الكامل بحماية أمن لبنان وسيادته. هذه الاعتقالات تأتي في إطار جهودنا المستمرة لمكافحة أي نشاطات تهدد الأمن القومي.”

يأتي هذا التطور في خضم تصاعد التوتر في المنطقة، حيث تواصل إسرائيل عدوانها على لبنان منذ 23 أيلول/سبتمبر الماضي، مما أسفر عن سقوط أكثر من 1300 شهيد وإصابة الآلاف، بالإضافة إلى نزوح أكثر من مليون شخص.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى