عربي ودولى

جوزيب بوريل يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان، حيث اضطر 20% من اللبنانيين إلى النزوح

أدلى جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، بتصريحات قوية حول الأوضاع المتدهورة في لبنان، داعياً المجتمع الدولي إلى العمل على تحقيق وقف فوري لإطلاق النار. جاء ذلك خلال كلمة له أمام البرلمان الأوروبي، حيث أكد على أن الأزمات الإنسانية في لبنان تتفاقم بشكل يومي.

أكد بوريل أن الأحوال الإنسانية للمدنيين في لبنان قد وصلت إلى مستوى مروع، حيث أجبر نحو 20 بالمئة من اللبنانيين على النزوح نتيجة التصعيد العسكري. وشدد على المسؤولية الدولية في التحرك من أجل تحقيق السلام والاستقرار، قائلاً: “يجب أن نتكاتف جميعاً لوضع حد لهذه المعاناة الإنسانية”.

منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 8 تشرين الأول/أكتوبر 2023، تشير التقارير إلى استشهاد 2044 شخصاً وإصابة 9678 آخرين. في خضم هذا، يرد حزب الله بإطلاق صواريخ وطائرات مسيرة، مما يزيد من حدة التوترات في المنطقة. كما تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عملياتها في غزة، حيث تُستهدف المستشفيات والمناطق السكنية.

تتزايد المخاوف من تصاعد العنف وزيادة أعداد الضحايا، مما يضع شعوب المنطقة في خطر متزايد. علق بوريل على ذلك بقوله: “إن الوضع في لبنان يتطلب استجابة عاجلة، ويجب أن نكون صوت الحق والعدالة في هذه الأوقات العصيبة”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى