سياسةفلسطين

نشطاء يبرزون أهمية دور الإعلام العربي والإسلامي في دعم القضية الفلسطينية

اختتمت “شبكة الإعلام الدولية لأجل فلسطين” فعاليات ندوة إعلامية رفيعة المستوى يوم الأربعاء، تمحورت حول دور الإعلام العربي والإسلامي في دعم القضية الفلسطينية، تزامناً مع مرور عام على حرب الإبادة الإسرائيلية في قطاع غزة.

تناول المشاركون في الندوة أهمية تكثيف الجهود الإعلامية في مختلف الأقطار العربية والإسلامية، حيث دعا المنسق العام للشبكة، عبد الفتاح السيوري، إلى ضرورة فضح ممارسات الاحتلال وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني. وأكد على أهمية نقل الرواية الفلسطينية بشكل فعال إلى العالم، مشيراً إلى ضرورة التضامن الإعلامي لدعم القضية.

كما اتفق المشاركون على أهمية وضع استراتيجيات إعلامية جديدة لدعم الرواية الفلسطينية، إذ تمت مناقشة ضرورة تعزيز الإنتاج الإعلامي لرفع الوعي حول القضية الفلسطينية، خاصة في ظل الأحداث التي شهدها قطاع غزة في السنة الماضية، والتي شهدت عمليات عسكرية جعلت من المتضررين فئة كبيرة.

وفي حديثه خلال الندوة، أضاف السيوري: “إن مسؤوليتنا كإعلاميين تتمثل في أن نكون نافذة العالم على ما يعانيه الشعب الفلسطيني، وأن نعمل جميعاً على توحيد جهودنا لنقل الواقع الفلسطيني بطريقة تعبر عن معاناة الشعب وآماله.”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى