عربي ودولى

مشعل: المقاومة حق والدفاع عن الشعب والمقدسات واجب وطني

في ظل تصاعد الأحداث في الأراضي الفلسطينية، أكد خالد مشعل، رئيس حركة “حماس” في الخارج، أن المقاومة تعد حقاً طبيعياً وواجباً للدفاع عن الوطن والشعب في مواجهة الاحتلال. جاء ذلك خلال لقاءه مع التلفزيون العربي، حيث تحدث عن الوضع الحالي وأهمية استمرار المقاومة.

أشار مشعل إلى أن القيادة في “حماس” تدرك جيداً أهمية التقييم الذاتي أثناء المعركة، مضيفاً أن “في قلب المعركة ليست هذه وقت التقويم، بل نسعى لتحقيق الصمود والانتصار على العدوان”. ولفت إلى التحولات الاستراتيجية التي أحدثتها الأحداث الأخيرة، مؤكداً أن “الطوفان أوقف مشروع هدم الأقصى وعطله، وأربك الكيان الصهيوني”.

وفي حديثه عن الضغوط التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، عبر مشعل عن قلقه تجاه الأثمان الباهظة التي تدفع بشكل يومي، قائلاً: “هناك خسائر كبيرة، لكن علينا أن نعمل من أجل إدارة المعركة وتحقيق الانتصار، وفي الوقت نفسه نعمل على وقف العدوان لتخفيف معاناة شعبنا”.

كما تناول مشعل الفارق بين الحروب الدفاعية والهجومية، موضحًا أن “المقاومة هي خيار طبيعي لشعبنا الذي يعيش تحت الاحتلال”. وأضاف: “المقاومة ليست منفصلة عن الحاضنة الشعبية، فهي تجسد إرادة الشعب في نضاله ضد الاحتلال”.

وعن الدور العربي والدولي في القضية الفلسطينية، أكد مشعل أن “حماس تعمل على إدارة مفاوضات عبر الوسطاء المصري والقطري”، معترفاً بأن “الولايات المتحدة تميل إلى دعم الاحتلال، إلا أن موقف الرأي العام العالمي بدأ يتغير”.

وأضاف أن “قرار ترتيب البيت الفلسطيني هو قرار داخلي ولا نقبل تدخل أي جهة، سواء كانت صهيونية أو غيرها”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى