مصر

خروج أول وثيقة وطنية لدعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

عقد 22 من الأحزاب السياسية بمصر مساء أمس، مائدة مستديرى بعنوان «دور الأحزاب في تعزيزمشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة بالشأن العام». وأكد الدكتور محمد ممدوح، رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري، ورئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، أن أمس يوم تاريخي في ملف حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الدولة المصرية.

وأشار إلى أن خروج أول وثيقة وطنية بمشاركة رؤساء وممثلي 22 حزب سياسي لتوحيد الجهود لدعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وضمان مشاركة فاعلة لهم بالشأن العام بالتعاون مع المجلس القومي لحقوق الإنسان كونه الآلية الوطنية المعنية بضمان حماية حقوق الفئات الاولى بالرعاية.

وأوضح أن الوثيقة هامة، حيث  أكدت من خلالها الأحزاب المصرية على استقلالية المجلس القومي لحقوق الإنسان كهيئة وطنية مسؤولة عن حماية حقوق الإنسان لجميع المواطنين ووضعت خارطة طريق للعمل على تعزيز حقوق الاشخاص ذوي الإعاقة ودعم المشاركة السياسية لهم بالإضافة لدعم حملات التوعية الهادفة لتغيير الصورة النمطية عن الاشخاص ذوي الإعاقة وتعزيز الوعي بحقوقهم ودورهم في المجتمع.

وتقدم بالشكر لرؤساء الأحزاب المشاركة والتي جاءت كالتالي:  المؤتمر والشعب الجمهوري والتجمع والإصلاح والتنمية والمصري الديمقراطي الاجتماعي والإصلاح والنهضة وحزب الغد وحزب النور وحزب مصر القومي والحزب العربي الناصري وحزب الشعب الديمقراطي وحزب حقوق الإنسان والمواطنة.

كما حضر المؤتمر: حزب المصريين وحزب الريادة وحزب الحرية وحزب السلام الديمقراطي وحزب مصر الحديثة وحزب صوت مصر وحزب مصر بلدي وحزب الأحرار الاشتراكيين  وحزب الأحرار وحزب المصريين الأحرار على هذه المبادرة التي ستفتح أبوابا جديدة لدعم مشاركة أوسع لذوي الإعاقة في ظل استعدادات الدولة المصرية لحزمة من الاستحقاقات الانتخابية العام المقبل.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى