عربي ودولى

حماس تدين اغتيال المقاومين في نابلس وتدعو لانتفاضة شعبية

أدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في بيان لها، اليوم الأربعاء، عملية الاغتيال التي نفذتها القوات الخاصة الإسرائيلية بحق مجموعة من المقاومين في نابلس، مؤكدة أن هذا العمل يمثل جريمة صهيونية بشعة تضاف إلى سجل الاحتلال الإرهابي.

وأضاف البيان أن حماس تنعى شهداء نابلس الذين ارتقوا في هذه العملية الجبانة، مطمئنة شعبها أن المقاومة في نابلس وجميع محافظات الضفة لن تُكسر رغم اجتياح الاحتلال، وأن سياسة الاغتيالات لن تُثني الشعب الفلسطيني عن خيار المواجهة. وأكدت حماس أن هذه الأفعال لن تُضعف عزيمة الشعب الفلسطيني ومقاومته، بل ستزيدها إصرارًا على مقاومة الاحتلال.

وأشارت الحركة إلى أن الشعب الفلسطيني ومقاومته سيظلون سداً منيعًا أمام أي محاولات للاحتلال ومستوطنيه لاستباحة أراضي الضفة الغربية. واعتبرت أن هذه الاغتيالات ستعزز من العزيمة على مواصلة الكفاح حتى دحر الاحتلال.

ودعت حماس أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية للخروج بمسيرات غضب جماهيرية في كل المحافظات، والالتفاف حول المقاومة، وتصعيد المواجهة مع الاحتلال ومستوطنيه، دفاعًا عن الأرض والمقدسات.

يذكر أن القوات الخاصة من “مستعربين” تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي اغتالت أربعة شبان مساء اليوم الأربعاء بالقرب من السوق الشرقي في نابلس، حيث قام المسلحون الذين يرتدون زياً مدنياً بإطلاق النار بشكل عشوائي على سيارة مدنية كانت متوقفة في المكان.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى