عربي ودولى

كتائب القسام تعلن عن عملية عسكرية ناجحة ضد القوات الإسرائيلية في غزة

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن تنفيذ عملية عسكرية ناجحة ضد القوات الإسرائيلية في منطقة التوام شمال غرب مدينة غزة، مما أسفر عن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين.

وفقًا لبيان صادر عن كتائب القسام، تمكن مقاتلوها من الإجهاز على جندي إسرائيلي من مسافة قريبة جدًا. وعندما حاولت قوات الإنقاذ الإسرائيلية الوصول إلى الموقع، تم استهدافها بعبوة “رعدية” مضادة للأفراد، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفها.

كما أعلنت الكتائب عن عمليات أخرى في نفس اليوم، حيث قامت بتفجير عبوة شديدة الانفجار في ناقلة جند إسرائيلية بالقرب من مؤسسة بيتنا غرب معسكر جباليا، واستهداف دبابة من طراز “ميركفاه 4” بعبوة “شواظ” قرب الحاووز التركي في المنطقة ذاتها.

وقال المتحدث باسم كتائب القسام: “إن هذه العمليات تأتي في إطار ردنا المستمر على العدوان الإسرائيلي الغاشم على شعبنا في غزة. نؤكد أننا سنواصل المقاومة بكل الوسائل المتاحة حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.”

تأتي هذه التطورات في ظل استمرار الحرب على قطاع غزة للعام الثاني على التوالي، حيث تشير إحصائيات الأمم المتحدة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفًا و870 فلسطينيًا، وإصابة ما يزيد عن 97 ألفًا و166 آخرين، إضافة إلى نزوح 90% من سكان القطاع.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى