عربي ودولى

الصحة بغزة تكشف: أكثر من 300 من الكوادر الصحية معتقلون في سجون الاحتلال منذ بدء العدوان

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة عن حقيقة صادمة تتعلق باعتقال أكثر من 300 من الكوادر الصحية في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية العدوان على قطاع غزة قبل عام.

في تصريح صحفي صدر اليوم الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة أن “مع مرور عام من حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، هناك أكثر من 300 أسير من الكوادر الصحية تم اعتقالهم في سجون الاحتلال منذ بداية العدوان”. هذا الإعلان يأتي في سياق استمرار الهجمات الإسرائيلية على القطاع الصحي في غزة، حيث تتعرض المستشفيات والمرافق الطبية لقصف مستمر، مما يعيق تقديم الرعاية الصحية الضرورية للسكان المحاصرين.

وأضافت الوزارة أن “جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، يواصل منذ عام كامل عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود”.

وفي تعليق على هذه الأزمة الإنسانية المتفاقمة، صرح الدكتور محمد أبو سلمية، مدير مستشفى الشفاء في غزة: “إن اعتقال الكوادر الصحية يمثل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني ويزيد من معاناة المدنيين الذين هم في أمس الحاجة للرعاية الطبية”.

وأشارت الوزارة إلى أن “العدوان المستمر للاحتلال على غزة أدى إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و909 شهيدا، وإصابة أكثر من 97 ألفا و303 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى