عربي ودولى

السفارة اللبنانية في لندن تستقبل وفدًا تضامنيًا من الجالية العربية والفلسطينية

في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، استقبل السفير اللبناني في لندن رامي مرتضى وفدًا تضامنيًا يمثل الجالية العربية والفلسطينية في بريطانيا. هذه الزيارة تأتي كتعبير عن التضامن والدعم للبنان وفلسطين في مواجهة التصعيد الإسرائيلي الأخير.

شارك في الزيارة ممثلون عن عدة منظمات عربية وفلسطينية في بريطانيا، بما في ذلك “ملتقى العرب” و”المنتدى الفلسطيني” و”المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج” وغيرها. وقد أشاد السفير مرتضى بالدعم المستمر الذي تقدمه الجالية العربية في بريطانيا للقضية الفلسطينية ولبنان.

خلال اللقاء، أكد السفير مرتضى على قوة الموقف اللبناني وأخلاقيته، مشددًا على حق لبنان في الدفاع عن نفسه. وقال: “حين يُقال في بعض الأوساط عن الحق في الدفاع عن النفس لإسرائيل، يبدو منطقًا مضحكًا مُبكيًا؛ لأن حق الدفاع عن النفس منصوص عليه على نحو دقيق جدًا في القانون الدولي. فكيف لمحتلٍ أن يدعي حق الدفاع عن النفس؟!”

من جانبه، صرح عدنان حميدان، رئيس تحرير “منصة العرب في بريطانيا”: “العدوان الذي تتعرضون له من قبل الاحتلال الإسرائيلي هو جريمة ضد الإنسانية، ويستهدف الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ دون تمييز.” وأضاف: “التضامن الوطني والشعبي هو العنصر الأساسي في مواجهة هذا التصعيد غير المسبوق.”

وأشار حافظ الكرمي، ممثل “المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج”، إلى ما وصفه بـ “الانكشاف الكامل في القانون الدولي”، مؤكدًا أن أفعال إسرائيل لم تعد خافية على أحد.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى