عربي ودولى

هاريس : لإسرائيل الحق بالدفاع عن نفسها وعدد كبير من الأبرياء قتلوا في القطاع

نائبة الرئيس الأمريكي تدعو لإنهاء الحرب في غزة وسط مخاوف من ارتفاع عدد الضحايا المدنيين

صرحت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي، بأن الحرب في غزة يجب أن تنتهي، مشيرة إلى ارتفاع عدد الضحايا المدنيين الفلسطينيين. جاء ذلك في مقابلة أجرتها مع قناة سي بي إس الأمريكية، حيث أكدت على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، مع التشديد على أهمية الطريقة التي تتبعها في ذلك.

وأضافت هاريس: “عدد كبير للغاية من الفلسطينيين الأبرياء قتلوا في غزة ولا بد أن تنتهي هذه الحرب”. وأكدت على استمرار الجهود الأمريكية لتوضيح موقفها بشأن ضرورة إنهاء الصراع، قائلة: “لن نتوقف عن متابعة ما هو ضروري كي نوضح موقفنا بشأن الحاجة إلى إنهاء هذه الحرب”.

يأتي هذا التصريح في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ عام كامل، والذي أدى إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و909 شخصا، وإصابة أكثر من 97 ألفا و303 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، وفقا لبيانات الأمم المتحدة. ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف المناطق المدنية، بما في ذلك محيط المستشفيات والمباني السكنية، مع فرض حصار يمنع دخول الضروريات الأساسية كالماء والغذاء والدواء والوقود.

وقال محلل سياسي: “تصريحات هاريس تعكس تزايد القلق الدولي إزاء الوضع الإنساني المتدهور في غزة، وقد تشير إلى تحول محتمل في الموقف الأمريكي تجاه الصراع”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى