عربي ودولى

الاستخبارات التركية تحيّد قيادية في “بي كي كي كانت تخطط لهجوم انتحاري

أعلنت الاستخبارات التركية عن نجاح عملية نوعية في تحييد قيادية بارزة في تنظيم “بي كي كي/ واي بي جي” الإرهابي شمال شرقي سوريا، وذلك قبل تنفيذها لهجوم انتحاري مخطط له داخل الأراضي التركية.

في عملية دقيقة نفذتها الاستخبارات التركية في منطقة عامودا بمحافظة الحسكة السورية، تم تحييد الإرهابية “هزال بلغا” المعروفة أيضًا باسم “جيندا جونديكرامو”. وقد جاءت هذه العملية بعد فترة من المراقبة والرصد الدقيق لتحركات القيادية الإرهابية.

وفقًا لمصادر أمنية، كانت “بلغا” من الأسماء المطلوبة للسلطات التركية بتهم الإرهاب. انضمت إلى صفوف التنظيم الإرهابي في عام 2004، وتلقت تدريبات في معسكرات “بي كي كي/ واي بي جي” شمالي العراق، حتى وصلت إلى مستوى قيادي في التنظيم. كما كانت متورطة في تجنيد المواطنين السوريين لصالح التنظيم الانفصالي.

وصرح مسؤول أمني تركي قائلاً: “إن هذه العملية تمثل ضربة قوية لتنظيم بي كي كي الإرهابي، وتؤكد عزم تركيا على مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله وأينما وجد.”

وأضاف: “سنواصل عملياتنا لحماية أمن مواطنينا وسلامة أراضينا من التهديدات الإرهابية.”

تجدر الإشارة إلى أن تركيا تنفذ باستمرار عمليات لمكافحة تنظيم “بي كي كي” الإرهابي الذي يتخذ من جبال قنديل شمالي العراق معقلاً له، ويشن هجمات على الداخل التركي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى