مصر

كتائب القسام تؤكد على استمرار المقاومة في ذكرى “طوفان الأقصى” وتسلط الضوء على الإنجازات العسكرية

في كلمة متلفزة بمناسبة مرور عام على انطلاق “طوفان الأقصى”، أكد الناطق باسم “كتائب القسام”، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أبو عبيدة، على عزم المقاومة الفلسطينية الاستمرار في المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي وعدم التراجع، مشددًا على أن “القرار هو الاستمرار في معركة استنزاف طويلة ومؤلمة ومكلفة للعدو”.

استعرض أبو عبيدة تفاصيل العملية العسكرية التي تمت في 7 أكتوبر 2023، حيث وصفها بأنها “الأكثر احترافية ونجاحًا في العصر الحديث”، مؤكدًا أنها استهدفت “فرقة عسكرية مجرمة” تم تعزيزها بكل وسائل القتال والاستخبارات. وأوضح أن العملية جاءت في ظل تصعيد غير مسبوق من الاحتلال ضد الأقصى، وما تلا ذلك من توسع في الاستيطان والتهويد وانتهاك حقوق الأسرى.

أضاف أبو عبيدة أن “القرار بتنفيذ الهجوم الاستراتيجي التاريخي” جاء في سياق الظروف الحالية التي تعيشها فلسطين، والتي تشهد “عدواناً مستمراً منذ عشرات السنين”. وأشار إلى أن الوضع الحالي بعد عام من “طوفان الأقصى” يُظهر “أسطورة الشعب الفلسطيني في البطولة والصمود”.

في سياق متصل، تطرق الناطق الرسمي إلى دعم جبهات متعددة لمساندة المقاومة، من لبنان واليمن والعراق، وما قامت به الجمهورية الإسلامية الإيرانية من توجيه ضربات للعدو الإسرائيلي.

وقال أبو عبيدة “الدعم الأمريكي لإسرائيل حبل سينقطع مهما طال الزمن”، مؤكدًا أن المقاومة ستظل مستمرة في مواجهة العدو الذي سرق الأرض العربية. ودعا إلى استمرار الصمود والقتال البطولي من قبل جميع الفصائل الفلسطينية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى