عربي ودولى

القسام تعلن قنص جندي إسرائيلي واستهداف ناقلة جند وسط قطاع غزة

كتائب القسام تعلن سلسلة من العمليات النوعية ضد الاحتلال في غزة

أعلنت كتائب “القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، اليوم الاثنين عن تنفيذ مجموعة من العمليات العسكرية الناجحة ضد قوات الاحتلال، حيث تمكنت من قنص أحد الجنود في شمال شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة، بالإضافة إلى استهداف ناقلة جند وتكبيد القوات المهاجمة خسائر فادحة في الأرواح.

وجاء في بيانات كتائب القسام أنها “استهدفت ناقلة جند بقذيفة (الياسين 105) في منطقة التوام شمالي مدينة غزة”، كما أكّدت أنها “نجحت في استهداف قوة تابعة للاحتلال مكونة من 10 جنود بعبوة مضادة للأفراد، مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى بينهم”.

ولم تتوقف العمليات عند ذلك، حيث شرعت كتائب القسام مع فصائل المقاومة بقصف المواقع العسكرية بمحور “نتساريم” عبر الهاون والصواريخ، مقدمة المزيد من الدليل على قدرتها في مواجهة العدوان المتواصل.

وأكدت الكتائب أنها “تمكنت من دك جميع المواقع العسكرية المهمة في محور (نتساريم) بقذائف هاون وصواريخ من العيار الثقيل”. كما اتجهت إلى قصف “سديروت” في غلاف غزة بعدد من صواريخ رجوم قصيرة المدى “عيار 114ملم”.

في ظل هذا التصعيد العسكري، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، بدعم من الولايات المتحدة وأوروبا، عدوانه على قطاع غزة، مما أدى إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و909 شهداء، وإصابة أكثر من 97 ألفا و303 آخرين، حيث نزح 90% من سكان القطاع، وفقًا لبيانات منظمة الأمم المتحدة.

ونددت كتائب القسام بالحصار المستمر على القطاع، والذي يتضمن منع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود، مؤكدة أن هذه العمليات تأتي في إطار الدفاع المشروع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى