عربي ودولى

الرئيس أردوغان: إسرائيل ستدفع ثمن الإبادة الجماعية عاجلاً أم آجلاً

في منشور مؤثر بمناسبة مرور عام على الإبادة الجماعية في غزة، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ضرورة مواجهة الحكومة الإسرائيلية على ممارساتها الدموية. وأشار إلى التزام تركيا الثابت بدعوة العالم إلى اتخاذ موقف شجاع ضد تلك الانتهاكات.

وفي التفاصيل، صرح أردوغان عبر منصة إكس بأن إسرائيل ارتكبت جرائم وحشية راح ضحيتها نحو 50 ألف طفل وامرأة، مضيفًا أن المستشفيات ودور العبادة والمدارس في غزة لم تعد قائمة، وأن العديد من الصحفيين وممثلين عن منظمات المجتمع المدني قد خُطفوا من الحياة. واستنكر أردوغان العدوان المستمر، مشيرًا إلى أن النظام الدولي والمنظمات الإنسانية فشلت في التصدي لهذه الانتهاكات.

وأكد الرئيس التركي أن المطلوب هو إنهاء سياسة الاحتلال والإبادة الإسرائيلية التي طال أمدها، مشيرًا إلى أن “إسرائيل ستدفع ثمن الإبادة الجماعية عاجلاً أم آجلاً”. كما أشار إلى أن المجتمع الدولي يجب أن يتكاتف كما تم إيقاف هتلر في السابق، من خلال تحالف إنساني مشترك.

“عالماً لا تجري فيه المساءلة عن الإبادة الجماعية المرتكبة في غزة، لن ينعم بالسلام”، الرئيس رجب طيب أردوغان

وأضاف: “أتقدم بتعازي القلبية لعائلات الضحايا في غزة وفلسطين ولبنان”، مؤكدًا أن الناس هناك فقدوا أحبابهم في هذه الحرب المدمرة.

أخذت الحرب الإسرائيلية على غزة منحنى مروعًا منذ 7 أكتوبر 2023، مما أدى إلى مقتل أكثر من 139 ألف فلسطيني، مع وجود أكثر من 10 آلاف مفقود، وسط دمار واسع ومجاعة تهدد حياة الأطفال والمسنين في المنطقة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى