مصر

واشنطن: نعمل على التطبيق التام للقرار 1701 في لبنان

واشنطن تدعو لتطبيق قرار مجلس الأمن 1701 في جنوب لبنان وتؤكد على احترام القانون الدولي

أكدت وزارة الخارجية الأميركية في بيان لها اليوم على أهمية التطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن 1701 في جنوب لبنان، مشيرة إلى التزام الولايات المتحدة بدعم الاستقرار في المنطقة.

وقالت الوزارة: “ما نسعى إليه هو التطبيق التام لقرار مجلس الأمن 1701 في جنوب لبنان”، معتبرة أن هذا القرار يعد أساسياً للحفاظ على السلم والأمن. وأعلنت واشنطن أنها تتوقع من إسرائيل استهداف حزب الله بطريقة تلتزم بالقانون الدولي الإنساني، محذرة من أي تجاوزات قد تؤثر على الوضع الإنساني في المنطقة.

وأفادت الخارجية الأميركية أن “العمليات البرية الإسرائيلية في لبنان محدودة حتى الآن وفقاً لتقييمنا”، مما يعكس حرص الولايات المتحدة على مراقبة الأوضاع الأمنية عن كثب وتوفير الدعم للحلول الدبلوماسية.

وفي ما يتعلق بغزة، أكدت الوزارة أن “أي اتفاق بشأن وقف لإطلاق النار في غزة يجب أن يكون ملزماً للطرفين”، مشددة على ضرورة تحقيق توافق بين الأطراف المعنية. وأضافت: “لا ندفع باتجاه وقف لإطلاق النار في غزة من قبل إسرائيل دون موافقة حماس”.

كما لفتت الخارجية الأميركية إلى نجاح الجهود في تحييد قدرات حماس، قائلة: “لقد تم تحييد قدرات حماس بشكل كبير، وهي الآن غير قادرة على شن هجوم كما حدث في 7 أكتوبر”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى