بيانات ومواقف

غد الثورة: المقاومة أحدثت تغيير في موازين القوى وإعادة ترتيب المعادلة على الأرض

بمناسبة مرور عام على طوفان الأقصى، يتقدم حزب غد الثورة الليبرالي المصري بتحية إجلال وإكبار لأرواح الشهداء الأبرار، الذين ضحّوا بأغلى ما يملكون دفاعًا عن كرامة شعبهم وحقهم في الحرية والاستقلال. إن دماء هؤلاء الشهداء الطاهرة ستظل النور الذي يُنير درب الأجيال المقبلة،

والتأكيد على أن المقاومة ليست خياراً بل واجباً مشروعاً أمام آلة الاحتلال الصهيونية.

إننا نوجه تحية خالصة إلى قادة المقاومة الفلسطينية واللبنانية، الذين تمكنوا من إحداث تغيير في موازين القوى وإعادة ترتيب المعادلة على الأرض. فقد استطاعت عبر عقود من النضال والكفاح، أن تضرب العدو في مواقعه، وتكسر هيبته المزيفة، وتكشف للعالم حقيقة وجهه الاستعماري البغيض.

لقد أعادت المقاومة، ببطولاتها المتواصلة وصمودها الذي لا يلين، إسرائيل إلى نقطة الصفر، وكشفت زيف مزاعمها أمام العالم أجمع.

إن ما حققته المقاومة خلال عام طوفان الأقصى هو إنجاز ليس فقط على المستوى الميداني، بل أيضاً على المستوى السياسي، إذ أكدت هذه المقاومة أن الاحتلال الإسرائيلي لم يعد قوة لا تِقهر،

وأن مشروعه التوسعي بات على حافة الانهيار. كل يوم يمضي يزداد انكشاف إسرائيل أمام العالم، وكل عملية جديدة من عمليات المقاومة تثبت للعالم أن هذا الكيان لا يمكن أن يستمر طويلاً دون محاسبة أو رادع.

إن حزب غد الثورة يشدد على دعمه الكامل لكافة حركات المقاومة في فلسطين ولبنان وسائر الدول التي تناضل من أجل حريتها واستقلالها. إننا نؤمن بأن المقاومة بكافة أشكالها، سواء كانت عسكرية، سياسية أو مدنية، هي السبيل الوحيد لاستعادة الحقوق وتحقيق الحرية.

لا يمكن لأمة أن تحقق استقلالها دون التضحية، والمقاومة أثبتت أنها القادرة على التصدي لمخططات الاحتلال وفرض إرادة الشعوب على الواقع السياسي.

وفي ظل استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي يحصد أرواح الأبرياء يومياً، فإننا نطالب المجتمع الدولي، والمنظمات الدولية والإقليمية، بالتحرك الفوري لوقف هذه المأساة الإنسانية. يجب على العالم أن يدرك حجم الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني والشعوب المقاومة،

وأن يتحمل مسؤوليته الأخلاقية والسياسية في وضع حد لهذا الصراع الدامي. الصمت الدولي لم يعد مقبولاً، والسكوت على جرائم الاحتلال هو مشاركة ضمنية في هذه المذابح.

كذلك نوجه دعوتنا لكل أحرار العالم للوقوف مع الشعوب التي تناضل من أجل حريتها وكرامتها، ونؤكد أن المقاومة ستبقى في طليعة النضال حتى تحقيق النصر الكامل، وأن الأمل في الحرية لا يزال حياً بفضل تضحيات الأبطال وصمود الشعوب.

حزب غد الثورة الليبرالي المصري
رئيس الحزب
د.أيمن نور
7 أكتوبر 2024

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى