مصر

وزارة الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على حميد الأحمر وكياناته لدعمه حركة حماس

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية عن فرض عقوبات اقتصادية على البرلماني اليمني حميد الأحمر، و9 من شركاته، بالإضافة إلى 3 رجال أعمال عرب، لدورهم في تمويل حركة حماس.

تُعتبر الخطوة عبر البيان الأمريكي، تأكيدًا على أن حميد الأحمر يُعتبر أحد الداعمين الرئيسيين لحركة حماس على مدى فترة طويلة، حيث تلعب شركاته أدوارًا حيوية في جمع التبرعات الخارجية للحركة، تحت غطاء العمل الخيري. يُشار إلى أن الأحمر، المقيم في تركيا، يُعد أحد أبرز الداعمين الدوليين لحركة حماس، وكان له دور كبير في تطوير محفظة استثمارية سرية تتعلق بالشركة.

وقد جاء في البيان أن المحفظة الاستثمارية التي ترأسها الأحمر كانت تدير -في ذروتها- أصولًا بلغ مجموعها أكثر من 500 مليون دولار، مع الإشارة إلى أنه منذ عام 2013 كان أيضًا رئيسًا لمؤسسة القدس الدولية.

وأوضحت وزارة الخزانة الأمريكية أنه تم تصنيف الأحمر بموجب الأمر التنفيذي رقم 13224 لتقديمه المساعدة أو الدعم المالي أو المادي لحماس. وتشمل الشركات التي تم فرض عقوبات عليها مجموعة الأحمر التجارية وشركة الأحمر لتوريد وتوزيع الزيوت، بالإضافة إلى عدة شركات أخرى تعمل في مجالات الإعلام والتجارة.

كما أدرجت الخزانة الأمريكية ثلاثة أفراد ومؤسسة خيرية بارزة في دعمها لحماس، وهم: الفلسطيني ماجد الزير، والنمساوي عادل سعد الدين حسن دوغمان، والأردني محمد محمود عوض حنون، إلى جانب مؤسسة مالية واحدة تُسيطر عليها حماس في غزة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى