محافظات

احتفالية إعلام الجيزة: نصر أكتوبر رمز الفخر والانتماء الوطني

تحت شعار تعزيز الولاء والانتماء للوطن نظمت الإدارة العامة لإعلام الجيزة احتفالية مميزة بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة وذلك في مسرح مدرسة الأورمان العسكرية الثانوية بالدقي.

جاء هذا الحدث بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، تحت رعاية الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للإستعلامات وبتوجيهات الدكتور أحمد يحيي رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة حيث كان هدف الاحتفالية إحياء ذكرى النصر العظيم وتذكير الحضور بالملاحم التاريخية التي سطرتها القوات المسلحة المصرية.

بدأت الاحتفالية بعرض مبهج من قبل طلاب المدرسة، الذين أطلقوا الطلقات ابتهاجاً بهذه المناسبة الوطنية، تلاها استقبال خاص للأطفال يرتدون الملابس الفرعونية، ما أضفى طابعاً تاريخياً على الحدث.

ومع بدء الفعاليات، تم الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء القوات المسلحة والشرطة، حيث تم تلاوة آيات من الذكر الحكيم ترسيخًا لقيم التقدير والاحترام لتضحياتهم.

تحدثت سحر مصطفى، مديرة عام الشؤون التنفيذية، مرحبة بالحضور ومهنئة إياهم بذكرى انتصارات أكتوبر.

وأكدت على أهمية هذه المناسبة في تعزيز مشاعر الانتماء للوطن، مشيرة إلى قدرة الشعب المصري على مواجهة التحديات بالوحدة والتكاتف.

توالت الكلمات خلال الاحتفالية، حيث عبّر حنفي جمال عن اعتزازه بمناسبة النصر، مؤكدًا على أهمية الاحتفاظ بروح الانتصار في قلوب الشباب المصري.

وفي حديثها، أشادت أماني يونس بالتعاون المثمر بين مديرية التربية والتعليم ومدرسة الأورمان العسكرية، مشيرة إلى دور الهيئة العامة للاستعلامات في رفع الوعي بأهمية المناسبات الوطنية.

استعرضت ميرفت البطاوي في كلمتها دور الهيئة والقطاع في المشاركة الفاعلة بجميع الاحتفالات الوطنية، ما يعكس التزامهم بمسؤولياتهم تجاه الوطن.

وفي مداخلة قيمة، تحدث اللواء مصطفى سعد عبيه عن حرب أكتوبر، مشيرًا إلى أنها تُعد من أعظم الملاحم العسكرية، حيث سطر الجيش المصري ملحمة النصر واستعادة الكرامة.

تحدث عبيه عن التخطيط المسبق للحرب، الذي بدأه الرئيس جمال عبد الناصر، ثم استكمله الرئيس السادات، حيث تم إعداد القوات المسلحة بشكل يتناسب مع متطلبات الحرب.

واستعرض كيف تم خداع العدو من خلال استراتيجيات عسكرية مُحكمة، مما أدى إلى نجاح القوات المصرية في عبور قناة السويس.

تطرق اللواء أحمد ونيس في كلمته إلى الخلفية التاريخية للحرب، مشيرًا إلى هزيمة يونيو 1967، وكيف كانت تلك الهزيمة دافعًا لجموع الشعب المصري للالتفاف حول قواته المسلحة لاستعادة الأرض والكرامة.

كانت حرب أكتوبر بمثابة نقطة تحول، حيث أعادت الشعور بالفخر للمصريين، وصارت السادس من أكتوبر رمزًا للعزة.

تحدث الشيخ أحمد النادي في كلمته عن دور القوات المسلحة والشرطة في حماية الوطن، مشددًا على أهمية الجهد المبذول الذي أدى إلى تحقيق النصر.

وأكد أن انتصار أكتوبر جاء نتيجة التخطيط والتوكل على الله، ودعا الجميع للاقتداء بالنماذج المشرفة التي ضحت من أجل استعادة الأرض.

عبد الله حسن عتيق تحدث عن حرب أكتوبر كملحمة وطنية جسدت قدرة الإنسان المصري على التضحية في سبيل وطنه، مُبرزًا أهمية الوحدة في مواجهة التحديات.

كما حث الطلاب على استخدام التكنولوجيا بطرق مفيدة بعيدًا عن الاستخدامات السلبية.

واختتمت هيام البطاوي الاحتفالية بتمنياتها أن يعيش الجميع لحظات النصر، مُشيدة بدور القوات المسلحة في الحفاظ على الأمن والاستقرار.

في ختام الاحتفالية، تم توزيع الدروع التذكارية وشهادات التقدير على المحاضرين وعدد من القيادات من مديرية التربية والتعليم، ما أضفى لمسة تقدير وتكريم على الحدث.

وردد الحضور بشغف تحيا مصر، لتكون هذه الاحتفالية بمثابة رسالة أمل وقوة تعكس روح الانتماء في قلوب المصريين.

إدارة الندوة كانت تحت إشراف حنان فوزي مسئول الاعلام السكاني بمركز اعلام الجيزه وحنفي جمال اخصائي اعلام بمركز اعلام الجيزه

واماني يونس مدير مركز اعلام الجيزه وميرفت البطاوي مدير مركز اعلام امبابه ودكتوره منال الغنام مدير عام اعلام الجيزه،

حيث عمل الجميع بتناغم لتقديم احتفالية تليق بذكرى انتصارات أكتوبر العظيمة، مجسدين القيم الوطنية التي يتشاركها أبناء هذا الوطن.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى