عربي ودولى

خروج مستشفيين عن الخدمة في الضاحية الجنوبية لبيروت جراء غارات الاحتلال.

تضرر مستشفيين في ضاحية بيروت الجنوبية جراء غارات إسرائيلية

أعلن مصدر طبي لبناني اليوم، عن تضرر مستشفيين في ضاحية بيروت الجنوبية، مما أدى إلى خروجهما عن الخدمة إثر الغارات الإسرائيلية الأخيرة.

أفاد المصدر، وفقًا لما نقلته وسائل الإعلام اللبنانية، بأن مستشفيي “السان تيريز” و”الرسول الأعظم” تعرضا لأضرار جسيمة نتيجة القصف الجوي الإسرائيلي على المنطقة. ويعتبر مستشفى “الرسول الأعظم” واحدًا من أكبر المستشفيات في العاصمة بيروت، ما يزيد من خطورة الوضع الصحي في ظل الظروف الحالية.

كما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية في بيانها، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى ألفين وثلاثة وثمانين شهيدًا، بالإضافة إلى تسعة آلاف وثمانمائة وتسع وستين مصابًا منذ بداية التصعيد الإسرائيلي ضد لبنان.

منذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي، قامت دولة الاحتلال بتوسيع نطاق عملياتها العسكرية، والتي تشمل تنفيذ غارات جوية عاتية على العديد من المناطق اللبنانية، بما في ذلك بيروت. وقد تسببت هذه الغارات في مخاطر كبيرة على حياة المدنيين، مع تجاهل التحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

ردًا على العدوان الإسرائيلي، يقوم “حزب الله” اللبناني بإطلاق صواريخ وطائرات مسيّرة، بالإضافة إلى قذائف مدفعية تستهدف المواقع العسكرية والمستوطنات في أنحاء فلسطين المحتلة، مما يعكس تصاعد التوترات في المنطقة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى