فلسطين

الأردن يعمم على منشآته الصحية للتأكد من جاهزية مولدات الكهرباء وخزانات الوقود

مركز إدارة الأزمات الأردني يوجه تحذيرات عاجلة لتأمين مولدات الكهرباء في المستشفيات

حذر مركز إدارة الأزمات في الأردن من ضرورة الاستعداد التام في القطاع الصحي لمواجهة التطورات الإقليمية، وذلك من خلال تفقد مولدات الكهرباء وخزانات الوقود في جميع المستشفيات.

أصدر مركز إدارة الأزمات الأردني، يوم الأحد، كتاباً عاجلاً إلى وزارة الصحة والجامعات العلاجية، يطالب فيه بالتأكد من كفاءة مولدات الكهرباء وخزانات الديزل في المستشفيات، نظراً للتوترات المتزايدة بين إيران والاحتلال الإسرائيلي. وأكد المركز أن الإجراءات الفورية ضرورية لضمان جاهزية المنشآت الصحية في حالة حدوث أي طارئ.

يأتي هذا الإعلان في وقت يتصاعد فيه التوتر الإقليمي، عقب قيام إيران بإطلاق أكثر من 200 صاروخ باليستي نحو “إسرائيل”، مما يهدد بدخول المنطقة في صراعات أكبر. وقد عبر الأردن عن التزامه بأن أجواءه لن تكون مجالاً للصراعات الإقليمية، وأبلغ كلا من إيران و”إسرائيل” بهذا الموقف.

وفي ظل النزاع المستمر على قطاع غزة، والذي يسجل عامه الثاني يوم غد، استمر جيش الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على القطاع، مما أسفر عن سقوط أكثر من 41 ألف شهيد وإصابة أكثر من 97 ألف آخرين، وفقاً لبيانات منظمة الأمم المتحدة. تواصل قصف طائرات الاحتلال استهداف المستشفيات والمناطق السكنية، مما يتسبب في تدمير هائل للبنية التحتية ويؤدي إلى نقص حاد في المواد الأساسية مثل الماء والغذاء والدواء.

قال مصدر مسؤول في مركز إدارة الأزمات: “الأمن الصحي يعد من أهم أولوياتنا، وعلينا أن نكون مستعدين لأي تطورات قد تطرأ نتيجة الظروف المحيطة بنا. تأمين مولدات الكهرباء والخزانات هو جزء أساسي من هذه الاستعدادات”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى