إقتصاد

شركة باري كاليبو تعلن عن خططها للاستثمار في السوق المصري بمشروع شوكولاتة بقيمة 30 مليون دولار

بحث ياسر عباس، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مع وفد شركة باري كاليبو السويسرية برئاسة فامسي موهان، فرص الاستثمار ودخول الشركة في السوق المصري من خلال مشروع يتضمن صناعة الشوكولاتة.

في لقاء استراتيجي شهد حضور عدد من القيادات العليا في باري كاليبو، تم تسليط الضوء على خطة الشركة لاستثمار 30 مليون دولار لإنشاء مصنع في مصر، والذي سيساهم في تلبية الطلب المتزايد في السوق المحلي ويعزز من قدرة مصر كقاعدة تصدير للمنتجات إلى دول الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقد صرح فامسي موهان قائلاً: “نحن متحمسون للفرص الاستثمارية في مصر ونتطلع إلى إقامة شراكات استراتيجية تعزز وجودنا في المنطقة. نؤمن بقدرة السوق المصري على دعم عملياتنا لنكون جزءاً من هذا الاقتصاد النابض.”

واستعرض ياسر عباس، خلال اللقاء، آخر التطورات في مناخ الاستثمار بمصر، موضحًا الضمانات والحوافز المقدمة لجذب المستثمرين الأجانب. كما تطرق إلى الجهود المبذولة لتحقيق نقلة نوعية في تسهيل تأسيس الشركات وتملك الأراضي، بالإضافة إلى تعزيز الشفافية والحياد التنافسي في السوق.

وأضاف عباس: “إن الهيئة العامة للاستثمار ملتزمة بتقديم كل الدعم لشركة باري كاليبو. هدفنا هو تسريع إجراءات تأسيس المشروع وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لضمان نجاحه واستدامته.”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى