عربي ودولى

منصة لمة عمان تفتتح فعالياتها في الأردن وتؤكد لمتنا لأجل غزتنا

عُقدت مساء اليوم السبت في عمّان فعاليات منصة “لمّة عمان” السنوية للإبداع برعاية وزارة الثقافة الأردنية وبمشاركة عدد من الشركاء الثقافيين والإعلاميين.

وشارك في الحدث مجموعة من الإعلاميين والفنانين، حيث تضمنت الأنشطة عرض التجارب والأفكار والفنون الإبداعية، بالإضافة إلى الفنون الشعبية والرسم.

وقالت إشراق جبر، عضو الفريق الإعلامي للمنصة، إن “لمّة عمان” هي منصة شبابية مستقلة تهدف إلى نشر الأفكار والفنون الملهمة وتعزيز الحوار حول القضايا المهمة. وأشارت إلى أن هذا العام شهد مشاركة مبدعين وفنانين أردنيين، حيث تم تسليط الضوء على ما يحدث في غزة تحت عنوان “لمتنا لأجل غزتنا”.

وأكدت أن الهدف الرئيسي للمنصة هو تعزيز القضايا الوطنية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، عبر مختلف مجالات الثقافة والإبداع.

بالإضافة إلى التفاعل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تنظم “لمّة عمان” فعاليات مصغرة في مدن مختلفة حول العالم حيث تتواجد الجالية الفلسطينية، بما يتماشى مع أنظمة الدول المستضيفة.

تُعقد منصة “لمّة للإبداع” للعام الثالث على التوالي، وهي تمثل الشباب العربي المبدع، بعد أن أقيمت النسختان السابقتان في إسطنبول عامي 2017 و2018 بمشاركة العديد من المبدعين من العالم العربي والإسلامي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى