مصر

اتحاد الليبراليين العرب، يدعو المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لوقف الانتهاكات في غزة ولبنان

دعا الدكتور ايمن نور، ممثل اللجنة التأسيسية لاتحاد الليبراليين العرب في ذكرى مرور عام على الحرب الدامية التي اجتاحت غزّة ولبنان، يُعرب اتحاد الليبراليين العرب عن استهجانه العميق لاستمرار الانتهاكات والجرائم ضد الإنسانية التي تُرتكب بحق المدنيين في هذين البلدين.

على مدار العام الماضي، عانت الشعوب في غزّة ولبنان من ويلات قصف جوي مستمر، حيث لم يُفرق هذا القصف بين النساء والأطفال والشيوخ. وأكد الاتحاد أن هذه الأفعال تُعدُّ خرقاً صارخاً للقوانين الدولية ومواثيق حقوق الإنسان.

في بيان صادر عن اللجنة التأسيسية، تم الإشارة إلى جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكب دون رادع، مُطالبين بتحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته تجاه هذه الأفعال الشنيعة. كما شدد الاتحاد على أهمية توفير حماية فورية للمدنيين النازحين ودعوة الأطراف الفاعلة إلى اتخاذ تدابير عاجلة لضمان حقوق الإنسان.

وقال الدكتور أيمن نور، المتحدث باسم اللجنة التأسيسية: “لقد عانى الشعب الفلسطيني واللبناني من الدماء والألم طيلة عام كامل. إن التصدي لهذه الجرائم هو واجب إنساني وأخلاقي، ويتطلب تحركاً فورياً من المجتمع الدولي لإعادة الأمل والعدل إلى هذين البلدين.”

كما دعا البيان إلى ضرورة تكاتف الأصوات الحرة حول العالم لدعم السلام ووقف الأعمال العدوانية. وأكد أنه لا يمكن تجاهل هذه الرسالة التي تُشكل عارًا على الإنسانية.

وكان نص البيان كالتالى

بيان اللجنة التأسيسية لاتحاد الليبراليين العرب

🔴عام••الدم🔴

دعا الدكتور ايمن نور في رحاب مُرور عامٍ كاملٍ على الحرب الدامية التي اجتاحت غزّة ولبنان، وتهدد المنطقة والعالم لقد كان عامٌ مُمتلئ بألمٍ عظيم للشعوب ودماء زكية للأمنين من المدنيين .
خلال هذا العام، شهدنا استمرار القصف والدمار الذي لم يفرق بين النساء والأطفال الشيوخ وبين العسكريين الذين كانوا هم الأقل تضررا
ان هذا القصف الجوي الجبان والمستمر طوال عام من القوات الإسرائيلية، تجاوز العقل مرتكبا جرائم الابادة الجماعية ومتجاهلا بشكل صارخ كل المعاهدات الدولية والقوانين الدوليه والمواثيق الإنسانية.
▪️إن الانتهاكات التي ما زالت تُمارس بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني ، تُعدُّ خرقاً واضحاً لاتفاقيات جنيف الأربع، وقرار مجلس الأمن رقم 242 ، والذي يؤكد على عدم جواز الاستيلاء على الأراضي بالقوة.
▪️ورغم الجهود المبذولة من قبل بعض هيئات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية بحماية المدنيين، فإن الاتحاد الليبرالي العربي ، يُعبّر عن استهجانه الشديد تجاه التخاذل العربي ، و التماهي الدولي مع أهداف مجرم الحرب ناتنياهو في حقن المنطقة والشرق الأوسط بمزيد من اسباب التطرف والارهاب الذي يدعي زورا اجتثاثه.
▪️لا بد أن يدرك الجميع بعد عام من الدم والعنف ان سرعة التحرك لوقف هذه الجرائم الإنسانية ليس طرفا ولا خيارا لأطراف الصراع .
▪️بعد هذا العام من الألم والخسائر، لا يسعنا إلا أن ندعو المجتمع الدولي للتحرك سريعاً لاتخاذ قرار حاسم بوقف فوري ودائم لإطلاق النار في كل من غزّة ولبنان. فإنه لمن الضروري مواجهة هذه الأفعال التي ترتقي لمستوى الجرائم ضد الإنسانية والضغط لفرض عقوبات على منتهكي حقوق الإنسان.

▪️إن اتحاد الليبراليين العرب يُحمّل المجتمع الدولي، بأسره مسئولية التصدي لهذه الجرائم الجسيمة، والعمل بجدية لوقف كل أشكال العدوان وإعادة الأمل والعدل للمجتمع اللبناني والفلسطيني. فحماية الأرواح والممتلكات واجب إنساني وأخلاقي واستحقاق واجب لا يمكن المطل فيه..
▪️في هذه الذكرى الأليمة، ندعو إلى تكاتف الأصوات الحرة حول العالم لدعم السلام ونحمل رسالة أضحى تجاهلها عارًا على الإنسانية
.
{اللجنة التأسيسية}
عنهم:-
دكتور أيمن نور
صدر في 5 أكتوبر /
تشرين الأول 2024.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى