عربي ودولى

حماس : العبور المجيد في السابع من أكتوبر كشف ضعف جيش الاحتلال الإسرائيلي

أكد حسام بدران، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن العبور المجيد الذي حدث في السابع من أكتوبر الماضي قد أظهر مدى ضعف جيش الاحتلال الإسرائيلي، مشدداً على أن المقاومة الفلسطينية قدمت نموذجاً يُحتذى في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

في تصريحاته اليوم السبت، أشار بدران إلى أن “طوفان الأقصى” كان قراراً فلسطينياً خالصاً، وأضاف: “اليوم التالي للحرب سيكون فلسطينياً خالصاً، حيث أثبت الاحتلال الإسرائيلي أنه لا يستطيع الدفاع عن نفسه دون دعم أمريكي ودولي”.

واستعرض بدران تفاصيل المعركة، موضحاً أن “حماس” تتحدث عن اليوم التالي للحرب من غزة والضفة والقدس وكافة الأراضي الفلسطينية، مشيراً إلى أن “القضية الفلسطينية أصبحت قضية الأحرار في كافة دول العالم”.

وأوضح بدران أن “امتداد المعركة لخارج غزة ساهم في إظهار العجز الإقليمي للاحتلال، وأن المقاومة في قطاع غزة وخارجها تملك من الإمكانات والقدرات ما يلزمها لخوض المعركة”.

وتحدث بدران عن المأساة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني، قائلاً: “نحن ندرك معاناة أبناء الشعب الفلسطيني، ونسعى جاهدين لإنهاء الحرب، لكن الاحتلال مستمر في استهداف كافة مناطق الأراضي الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر”.

أشار بدران إلى أن “حجم المعركة يتطلب تكثيف الجهود الشعبية والرسمية من جميع الدول العربية والإسلامية، وأن استمرار الاحتلال في الاعتداءات على المسجد الأقصى لن يمر دون عقاب”، مؤكداً أن “الفلسطينيين هم خط الدفاع الأول عن الأمة العربية والإسلامية”.

وشدد بدران على أن الاحتلال المفشل في إنهاء حالة المقاومة في الضفة الغربية، وأن “نتنياهو وحكومته هما العقبة أمام استكمال المفاوضات”، حسب تعبيره.

تستمر الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث يُسجل منذ السابع من أكتوبر الماضي حتى الآن، استشهاد أكثر من 41 ألف و825 شهيداً وإصابة أكثر من 96 ألف و910 آخرين، مع نزوح 90% من سكان غزة، وفقاً لمنظمة الأمم المتحدة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى